الجمعة, 2 رمضان 1444 هجريا.

أخر الأخبار

لقاء تعريفي بالخطة التشغيلية لكلية العلوم والدراسات بثادق في الفصل الدراسي الثالث

“التربية الوقائية من الفكر المتطرف والإلحاد”.. بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

محاضرة عن “دور الجامعة في نشر ثقافة الاعتدال وقيم التسامح والتعايش” بتربية شقراء

كلية التربية بشقراء تعقد ملتقى طالبات التدريب الميداني للفصل الدراسي الثالث

“العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية”.. محاضرة بجامعة شقراء لأمين دارة الملك عبد العزيز

جامعة شقراء تحصل على رخصة البرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر

كلية الحاسب تشارك في “هاكاثون قوقل الثالث” بجدة

كلية الطب بشقراء تشارك في المخيم الربيعي الثالث للجامعة

سمو أمين منطقة الرياض يزور جامعة شقراء ويشيد بتطورها ومشروعاتها الإنشائية

جامعة شقراء تنظم الملتقى الأول للأندية الطلابية

يستمر لمدة 3 أيام.. انطلاق أعمال المخيم الربيعي الثالث بجامعة شقراء

جامعة شقراء تنظم برنامجًا تدريبيا لتأهيل منسوبيها في مجال الاعتماد البرامجي

الزيارات: 282
التعليقات: 0

علوم ودراسات ضرماء تناقش علاقة شبكات التواصل بالتوتر وأسباب وحلول انعدام الدافعية لدى الطالبات

علوم ودراسات ضرماء تناقش علاقة شبكات التواصل بالتوتر وأسباب وحلول انعدام الدافعية لدى الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18915

ضرماء – سارة الدعجاني:

عقدت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء، حلقة نقاش علمية لورقة بحثية عن علاقة شبكات التواصل بالتوتر، استعرضتها الدكتورة مي بنت محمد الضعيان الأستاذ المساعد بقسم علوم الحاسب، أوضحت خلالها بأن الهدف من الورقة البحثية هو معرفة العلاقة بين خصائص شبكات التواصل الاجتماعي، والإحساس بالتوتر والرغبة في البقاء متصلاً، وكيفية تصميم شبكات التواصل الاجتماعي لمساعدة المستخدمين على إدارة سلوكهم.

ثم تمت مناقشة الأساليب المستخدمة في الدراسة (الجلسات الجماعية والدراسات اليومية والمقابلات) وأخيرًا تم استعراض نتائج الدراسة التي أثبتت بأن سمات شبكات التواصل الاجتماعي المتمثلة في وجود المجموعات والأحداث المؤقتة التي تختفي بعد مرور 24 ساعة، وعدد مرات الإعجاب وإعادة التغريدات، لعبت دوراً في الإحساس بالتوتر والرغبة في البقاء متصلاً.

كما أوضحت بأن هناك عدد من السمات التقنية التي يمكن استخدامها للحد من هذه الظاهرة مثل تقنية التصفية لعرض فقط المعلومات التي يهتم بها الشخص، وتقنية تسجيل الاحداث عندما يكون الشخص غير متصل.

وبنهاية حلقة النقاش عرضت أهم النتائج والتوصيات للقاء وهي قراءة الورقة العلمية المعروضة وقراءة الثلاث الأوراق العلمية التالية لنفس البحث والباحثين.

 

كما نظم مركز التعليم والتعلم بالكلية جلسة حوارية للطالبات تحت عنوان “انعدام الدافعية الذاتية لدى الطالبات.. أسباب وحلول”، قدمتها الدكتورة بدور بنت محمد المبدل الأستاذ المساعد بقسم علوم الحاسب، تناولت فيها مفهوم ومظاهر ضعف الدافعية الذاتية.

ثم ناقشت مع الطالبات أسباب ضعف الدافعية الذاتية من وجهة نظرهن، والتي تمثلت في كثرة الضغوط وعدم تنظيم الوقت، وأخيراً تم استعراض حلول ومقترحات لمعالجة ضعف الدافعية لدى الطالبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*