الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 151
التعليقات: 0

تحت شعار استنهاض الهمم

علوم ودراسات عفيف تنظم برنامجًا عن «التهيئة الإرشادية للاختبارات»

علوم ودراسات عفيف تنظم برنامجًا عن «التهيئة الإرشادية للاختبارات»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20253

عفيف- أريج عمر الحجاز:

نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف -شطر الطالبات- برنامج “التهيئة الإرشادية للاختبارات”، تحت شعار “استنهاض الهمم” وذلك خلال يومي الأحد والاثنين 1-2/5/1443هـ.

حيث تضمن البرنامج محاضرتين بعنوان “استراتيجيات الاستذكار وعادات الدراسة الناجحة” ومحاضرة بعنوان “التغلب على قلق الاختبارات”، بالإضافة إلى حلقة نقاش بعنوان “طرق الوصول للنجاح”.

وشارك في تقديم البرنامج الدكتورة أميرة العربي سويلم، والدكتورة سامية عبد الفتاح، والأستاذة تركية القرشي، وذلك بهدف مساعدة الطالبات على استقبال فترة الاختبارات بأريحية والاستعداد الجيد، وتقديم الوصايا للطالبات للتعامل مع الاختبارات.

وكذلك التخفيف من التوتر والقلق الذي يصاحب أيام الاختبارات، ورفع الروح المعنوية للطالبات أثناء فترة الاختبارات وإزالة الرهبة والخوف المصاحب لهذه الفترة.

كما هدف البرنامج لتوعية الطالبات بأهمية التخطيط الاستذكاري وطرق وأساليب الاستذكار الجيد، وتوجيههن لأهمية البعد عن الضغوط النفسية والاجهاد وأهمية أخذ قسط من الراحة أثناء فترات المذاكرة والاختبارات، بالإضافة إلى التعريف باستراتيجيات التفوق والنجاح.

وفن المذاكرة وعادات الاستذكار الجيدة، وسرد بعض عادات الدراسة الناجحة مع تقديم نصائح الاستعداد قبل الاختبار وحث الطالبات على التركيز والتفكير والفهم مع ذكر أوقات النشاط الذهني، وكيفية تنظيم الوقت ووضع جدول مذاكرة وتنمية القدرة على الحفظ وعدم النسيان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*