الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 132
التعليقات: 0

علوم ودراسات عفيف تنظم حملة التوجيه والإرشاد الأكاديمي وجلسة حوارية عن البيئة

علوم ودراسات عفيف تنظم حملة التوجيه والإرشاد الأكاديمي وجلسة حوارية عن البيئة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20806

عفيف- أريج الحجاز:

نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف، حملة التوجيه والإرشاد الأكاديمي للطالبة الجامعية، وذلك خلال الفترة من 27-29/6/1443هـ، قدمتها منسقات الإرشاد الأكاديمي بالأقسام المختلفة، بهدف شرح برامج الإرشاد الأكاديمي والعمل على حل المشكلات الأكاديمية للطالبة الجامعية، وكذلك التعريف بالأنظمة واللوائح الجامعية.

كما هدفت الحملة إلى التعريف بحقوق وواجبات الطالبة داخل الحرم الجامعي، والتعريف بضوابط دخول الكلية والإجراءات الصحية في التعليم الحضوري، وكذلك التعريف بمفهوم الإرشاد الأكاديمي وتعريف الطالبات بمختلف حقوقهم وواجباتهم.

من جانبه، نفذ قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية مسار الأحياء بالكلية، جلسة حوار طلابي افتراضية عن بعد بعنوان “كيف نصبح أصدقاء للبيئة؟”، وذلك يوم الاثنين 28/6/1443هـ، بمشاركة طالبات القسم، وذلك بهدف تعريف الطالبات بمفهوم البيئة، والمشاكل التي تواجهها البيئة، وكيف تساهم في الحفاظ على البيئة؟، كما قدمت الجلسة نصائح لتكوني صديقة للبيئة.

وتناولت الجلسة أهم المشاكل التي تواجهها البيئة (التلوث بالمواد البلاستيكية والاحتباس الحراري)، كما تناولت المجهودات الفردية التي تساهم في الحفاظ على البيئة. بالإضافة إلى التعريف ببعض المفاهيم البيئية (مفهوم المنازل الخضراء، السيارات صديقة البيئة، التكنولوجيا الخضراء، نصائح لتكوني صديقة للبيئة، بهدف زيادة الوعي لدى الطالبات بأهمية المحافظة على البيئة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*