الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 409
التعليقات: 0

بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم

علوم ودراسات عفيف تنظم دورة تدريبية حول الاختبارات الإلكترونية ومحاضرتين توعويتين

علوم ودراسات عفيف تنظم دورة تدريبية حول الاختبارات الإلكترونية ومحاضرتين توعويتين
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17073

عفيف- أريج عمر الحجاز:

نفذت وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات بعفيف، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، دورة تدريبية افتراضية عن بعد بعنوان “إعداد الاختبارات الإلكترونية لضمان الجودة الشاملة”، وذلك يوم الثلاثاء 10/8/1442هـ، قدمتها الدكتورة سهام إبراهيم الطريفي.

وهدفت الدورة إلى التعرف على مفهوم الاختبارات الإلكترونية وخصائصها ومميزاتها، وكيفية إعدادها ونماذج تطبيقية لجودة الاختبارات علي حسب بنائها على جدول المواصفات.

ويعتبر الهدف من هذه الاختبارات الإلكترونية هو تقييم أداء الطلاب عن بعد باستخدام شبكة الإنترنت، ثم تطرقت إلى مميزات هذه الاختبارات من حيث من سهولة الإعداد والتنفيذ والتحليل المباشر لمستوي أداء الطلاب في الاختبار.

كما تناولت أبرز عيوب الاختبارات الإلكترونية، وكيفية إعدادها لضمان الجودة الشاملة، وأشارت إلى بعض من مواقع التصميم الجيد باتباعها المعايير الرئيسية الواجب توافرها في جودة الاختبارات.

كما تطرقت إلى نماذج أمثلة لأسئلة اتبعت فيها كل معايير الالتزام بقواعد وشروط الاختبارات الجيدة، وفي ختام الدورة تم فتح المجال للمداخلات من أعضاء هيئة التدريس ومناقشتها.

ومن جانبها، نفذت وحدة الأنشطة الطلابية بقسم اللغة الإنجليزية بالكلية، محاضرة بعنوان “كن إيجابيًا”، يوم الثلاثاء 10/8/1442هـ، قدمتها الأستاذة خديجة إبراهيم مصطفي، وذلك بهدف نشر روح التفاؤل والإيجابية لدى أعضاء هيئة التدريس والطالبات، وحث الطالبات على المشاركة في الأنشطة الطلابية.

وتطرقت المحاضرة للإيجابية في سيرة النبي (صلي الله عليه وسلم)، ومقاطع فيديو عن الإيجابية، إضافة إلى مشاركات الطالبات، وقصص عن التفاؤل والإيجابية.

كما تناولت كيفية جعل التفكير إيجابي والابتعاد عن السلبية والتشاؤم، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطالبات.

كما قدم قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية (مسار الأحياء)، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية، محاضرة بعنوان “احمي بيئتك”، عن بعد، يوم الثلاثاء 10/8/1442هـ، قدمتها الدكتورة إيمان بلقاسم طرشون، بهدف التعرف على أهمّ المشاكل التي تواجهها البيئة، وأبرز التحديات البيئية في المملكة.

إضافة إلى شرح الوسائل المستعملة لحماية البيئة، كما تناولت المجهودات الوطنية والفردية التي تساهم في الحد من التلوث بمختلف أنواعه.

بالإضافة إلى التعريف ببعض المفاهيم البيئية (مفهوم المنازل  الخضراء، والسيارات صديقة البيئة، والتكنولوجيا الخضراء، ونصائح لتكوني صديقة للبيئة) وذلك لزيادة الوعي لدى الطالبات بأهمية المحافظة على البيئة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*