الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 220
التعليقات: 0

هدف إلى تعريف الطلبة بمحاور الملتقى

عمادة السنة التحضيرية تنظم لقاءً تعريفيًا بالملتقى العاشر للجامعة وبرنامج إرشادي لمواجهة الضغوط

عمادة السنة التحضيرية تنظم لقاءً تعريفيًا بالملتقى العاشر للجامعة وبرنامج إرشادي لمواجهة الضغوط
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16443

شقراء- صحيفة الجامعة:

نفذت عمادة السنة التحضيرية بجامعة شقراء، لقاءً تعريفيًا للطلبة بمضامين وأهداف “الملتقى العلمي العاشر للجامعة”، عبر الاتصال المرئي من خلال القاعة التدريبية الافتراضية للأنشطة الطلابية الخاصة بطلاب وطالبات العمادة، وذلك ضمن برنامج تمكين ووفقًا لتوجيهات الجامعة لطلابها وطالباتها للمشاركة في الملتقى الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب.

وهدف اللقاء إلى تعريف الطلبة بمحاور الملتقى، وشروط المشاركة فيه، واشتمل على عدة محاور منها محور أبحاث العلوم الصحية، وأبحاث العلوم الإنسانية، وأبحاث الهندسة والتقنية، وأبحاث العلوم الإنسانية والتطبيقية.

وتقديم مشاركات للفعاليات المصاحبة في محور صناعة الإنسان، والذي تضمن الفنون، وخدمة المجتمع، والخطابة والإلقاء، بالإضافة إلى ذلك تم عرض وشرح الاستمارات، والنماذج المطلوبة لكل محور، والتي تتضمن رفع المشاركات بطريقة صحيحة، والإجابة على أسئلة واستفسارات الطلبة.

وانطلاقاً من أهمية الإرشاد والدعم النفسي للطلبة في عمادة السنة التحضيرية، وضمن برنامج أرشدني، قامت العمادة بتنفيذ دورة تدريبية بعنوان “7 خطوات للتخلص من الضغوط”، عبر الاتصال المرئي من خلال القاعة التدريبية الافتراضية للأنشطة الطلابية الخاصة بطلاب وطالبات العمادة.

وهدف البرنامج إلى توضيح مفهوم الضغوط وأنواعها، وتدريب الطلبة على كيفية إدارة الضغوط الحياتية عن طريق استخدام مجموعة من الخطوات الإجرائية، كما تم التأكيد على تفعيل البرنامج الممتد “مستشارك النفسي”، الذي يعمل على الإجابة على الاستفسارات النفسية من خلال التواصل مع الإرشاد النفسي بالعمادة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*