الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 778
التعليقات: 0

فى الفصل الدراسي الأول

عن بعد باستخدام تطبيق «زووم».. لقاء تعريفى للطلاب الجدد بكلية المجتمع بالقويعية

عن بعد باستخدام تطبيق «زووم».. لقاء تعريفى للطلاب الجدد بكلية المجتمع بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=13776

القيويعة- صحيفة الجامعة:

عقد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد -العام الجامعي1442هـ مع سعادة الدكتور/إبراهيم بن عايد المحيسن –عميد الكلية يوم الإثنين الموافق 19 -1-1442هـ وذلك من الساعة 11_12 صباحًا عن بعد باستخدام تطبيق (زووم) .

وقد قام الدكتور صلاح عبد الحميد رئيس القسم بتنظيم اللقاء والترحيب بسعادة عميد الكلية ، وسعادة الأستاذ الدكتور / عبدالله بن عبدالهادي القحطاني وكيل الكلية للشؤون التعليمية والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

بدأ اللقاء بآيات من القرأن الكريم، ثم ألقى سعادة عميد الكلية الدكتور إبراهيم بن عايد المحيسن كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدين، وقدم لهم توجيهات وإرشادات هامة.

وحثهم على بذل الجهد في طلب العلم منذ الساعة الأولى، وقدم لهم بعض النصائح عن الحياة الجامعية كما وضح للطلاب الجدد أنهم يستشرفون مستقبلهم ويقفون على عتبة جديدة من عتبات البذل والعطاء، ففي كل سنة من سنوات تعليمهم الجامعي يجب أن يكون لكم فيها نقلة نحو التميز والتفوق تستقصون تجربتكم السابقة وتفحصونها لتثبوا وثبة قوية في السنة التالية، ووجه سعادته الطلاب إلى الهمة من أجل الوصول الى القمة.

ثم قام رئيس قسم العلوم الادارية الدكتور صلاح عبد الحميد بتوجيه كلمة للطلاب رحب فيها بالطلاب الجدد في بداية مسيرتهم العلمية.

ثم أشار إلى ضرورة تعامل الطلاب مع المقررات التى يدرسونها كعلم يستفيدون منه فى دراستهم الجامعية وحياتهم العملية وضرورة الانضباط فى حضور المحاضرات.

ثم قام الدكتور حاتم المقدم الأستاذ المساعد بقسم العلوم الإدارية ومنسق الإرشاد الاكاديمي في الكلية بتوجيه كلمة للطلاب عن أهمية الارشاد الاكاديمي وأشار الي أن لكل طالب مرشد أكاديمي يظهر له من خلال بوابته.

ثم قام بتعريف الطلاب الجدد بالأنظمة واللوائح الجامعية مؤكداً على ضرورة الانضباط في حضور المحاضرات وعدم الغياب، ثم اشار الى مخاطر تعرض الطالب الى الحرمان وتاثيرها على المعدل التراكمى ثم أكد على النقاط التالية:

أهمية أن يكون رقم الجوال الخاص بالطالب هو نفس رقم الجوال الذى قام بتسجيله عند التقديم الى الجامعة.
وعدم تسجيل الطالب فى جامعة أخرى .

مع ضرورة إدخال الطالب لرقم الايبان البنكي الخاص به فى بوابة الطالب.

ثم بدأ الطلاب بتوجيه بعض الاسئلة والاستفسارات وقام الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالهادي القحطاني وكيل الكلية للشؤون التعليمية بالرد عليها .

وفى نهاية اللقاء قام الدكتور صلاح عبد الحميد بتوجيه الشكر لسعادة العميد ووكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*