الجمعة, 2 رمضان 1444 هجريا.

أخر الأخبار

لقاء تعريفي بالخطة التشغيلية لكلية العلوم والدراسات بثادق في الفصل الدراسي الثالث

“التربية الوقائية من الفكر المتطرف والإلحاد”.. بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

محاضرة عن “دور الجامعة في نشر ثقافة الاعتدال وقيم التسامح والتعايش” بتربية شقراء

كلية التربية بشقراء تعقد ملتقى طالبات التدريب الميداني للفصل الدراسي الثالث

“العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية”.. محاضرة بجامعة شقراء لأمين دارة الملك عبد العزيز

جامعة شقراء تحصل على رخصة البرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر

كلية الحاسب تشارك في “هاكاثون قوقل الثالث” بجدة

كلية الطب بشقراء تشارك في المخيم الربيعي الثالث للجامعة

سمو أمين منطقة الرياض يزور جامعة شقراء ويشيد بتطورها ومشروعاتها الإنشائية

جامعة شقراء تنظم الملتقى الأول للأندية الطلابية

يستمر لمدة 3 أيام.. انطلاق أعمال المخيم الربيعي الثالث بجامعة شقراء

جامعة شقراء تنظم برنامجًا تدريبيا لتأهيل منسوبيها في مجال الاعتماد البرامجي

الزيارات: 49
التعليقات: 0

 “فرط الحركة وتشتت الانتباه”.. دورة افتراضية بكلية التربية بالمزاحمية

 “فرط الحركة وتشتت الانتباه”.. دورة افتراضية بكلية التربية بالمزاحمية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=23099

المزاحميةأروى الجبرين

نظمت كلية التربية بالمزاحمية، دورة افتراضية بعنوان “فرط الحركة وتشتت الانتباه”، قدمتها الدكتورة نهله حماد، والتي تناولتخلالها استعراض عدد من الأبحاث والدراسات المتعلقة بعلاج هذا السلوك والعوامل المؤثرة وأبرز أعراضه، بالإضافة إلى مفهوموتاريخ سلوك فرط الحركة وتشتت الانتباه.

واطلع الحضور خلال الدورة على العديد من الدراسات المتعلقة بعلاج فرط الحركة وتشتت الانتباه، وبعض الأساليب الفعالةمنها: العلاج باللعب، وتدريب المعلمين، وفهم تعابير وسلوك الأطفال وبالتالي التقليل من سلوك الاضطراب، إضافة إلى قراءةالقصة وسرد أحداثها للأطفال، وتدريب الوالدين في إدارة طفل فرط الحركة، وكذلك الاهتمام بالألعاب الدفاعية مثل ألعابالكاراتيه لما لها من فائدة في تخفيف الأعراض.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*