الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 407
التعليقات: 0

تحت مظلة برنامج طود

فعاليات أسبوع الجودة بعمادة السنة التحضيرية شطر الطالبات

فعاليات أسبوع الجودة بعمادة السنة التحضيرية شطر الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=6729

شقراء- نوره الوذيناني:

تحت مظلة برنامج طود المهتم بالجودة والتطوير واحتفالا باليوم العالمي للجودة، أطلقت عمادة السنة التحضيرية شطر الطالبات فعاليات تمتد لمدة أسبوع، وكانت بدايتُها في فرع شقراء مع الدكتورة خديجة عبد المجيد حسن حيث ألقت محاضرة بعنوان: “مفهوم الجودة في المؤسسات التعليمية وكيفية تطبيقها” يوم الاثنين الموافق 11-11-2019. وهدفت المحاضرة إلى المساهمة لنشر ثقافة الجودة بين منسوبي جامعة شقراء.

وتطرقت المحاضرة حول أهم المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالجودة، ثم التعريف بالاعتماد الأكاديمي، وأنواعه ومعايير كل نوع. وتأتي أهمية هذه المحاضرة لنشر ثقافة الجودة وبناء جيل واعٍ محصّن بالتعليم.

وتحقيقا للشراكة المجتمعية، وبحضور وكيلة عمادة السنة التحضيرية شطر الطالبات أقيمت محاضرة بعنوان: “مفهوم الجودة”، يوم الاثنين 11-11-2019، قدمتها الدكتورة سماح ميرغني من كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية، وذلك بالتنظيم مع برنامج طود المهتم بالجودة والتطوير بالعمادة.

وكانت أهم المحاور التي شملتها المحاضرة عن ماهية الجودة، وأهميتها في التعليم العالي، بالإضافة الى أهم معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي، وكيفية ضمان الجودة في التعليم للارتقاء بالمؤسسة التعليمية إلى مستوى المعايير العالمية المطلوبة.

ومن جانب آخر بفرع العمادة بالدوادمي تم عرض فيديوهات للتعريف بمفهوم الجودة وأهميتها وأساسيات الجودة في التعليم العالي وتم نشر بطاقات للتوعية بأهمية الجودة مع التعريف بأهم المصطلحات الخاصة بالجودة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*