الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 350
التعليقات: 0

بتوجيه من سعادة وكيلة الكلية

فعاليات الأسبوع الثقافي الذكاء الاصطناعي «صوفيا السعودية» بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف شطر الطالبات

فعاليات الأسبوع الثقافي الذكاء الاصطناعي «صوفيا السعودية» بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف شطر الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=6833

 عفيف- د.هنيده الطيب أحمد:

ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الذكاء الاصطناعي (صوفيا السعودية) وبتوجيه من سعادة وكيلة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف شطر الطالبات الدكتورة سناء فضل الدين جان، نظمت وحدة الأنشطة الطلابية  معرضا ثقافيا  بإشراف د.عفاف الطاهر حريزي و إعداد طالبات الفيزياء بالكلية.

وقد احتوى المعرض المحاور التالية  :الإقبال على الذكاء الاصطناعي بالسعودية، مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي، المخاطر المتوقعة لاستخدام الذكاء الاصطناعي ونيوم والذكاء الاصطناعي.

كما قدمت محاضرة بعنوان: “الذكاء الاصطناعي في السعودية بين الحاضر و المستقبل ” من إعداد وتقديم: د.عفاف حريزي، اليوم الأربعاء ١٤٤١/٣/١٥ه الساعة ٩:٣٠ صباحا بصالة الأنشطة بمقر الكلية.

وكان هدف المحاضرة: تعريف الذكاء الاصطناعي بمفهومه و تاريخه و الشركات الرائدة أيضا, كما تم توضيح كيف تم الاقبال على الذكاء الاصطناعي في السعودية و الحديث عن مدينة نيوم.

كما تم أيضا تفسير مستقبل الحج والذكاء الاصطناعي وتم كذلك تسليط الضوء على الروبرت صوفيا بتقديم تاريخها وتعريفها وكيفية منحها الجنسية  وتصميمها و قدرات المعالجة.

كما تم تنبيه الطالبات إلى حسن استخدام الذكاء الاصطناعي و الاستفادة منه و ضرورة الفطنة والحكمة في التعامل مع التطور التكنولوجي الذي يغزو العالم في العصر الراهن.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*