الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 432
التعليقات: 0

بإشراف وحدة الأنشطة الطلابية

فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكري بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف شطر الطالبات

فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكري بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف شطر الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=8950

عفيف- د.هنيده الطيب أحمد:

في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكري بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف شطر الطالبات, بإشراف وحدة الأنشطة الطلابية وبتوجيه مباشر من سعادة وكيلة الكلية د.سناء فضل الدين جان.

وقد تم تقديم محاضرة بعنوان: التوعية الغذائية بداء السكري, في يوم الخميس الموافق 24-3-1441هـ ، إعداد وتقديم: د.سهير محسوب أحمد في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا بصالة الأنشطة الطلابية بالكلية.

وهدفت المحاضرة إلى التعرف بداء السكري , أنواعه وتشخيصه، كيفية تقديم رعاية غذائية مناسبة لمرضى السكري وطرق الحمية الغذائية المتبعة، كذلك الأعشاب التي تساعد على ضبط سكر الدم.

كما تناولت المحاضرة الخضروات والفاكهة وأهميتها بالنسبة لمريض السكر مع ضرورة الحفاظ على ممارسة النشاط الرياضي، الاحتياطات الغذائية والصحية في تغذية طفل السكري، واختتمت المحاضرة بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من الطالبات ، وتم تقديم الشكر لكل الحضور.

كما تم تقديم محاضرة بعنوان: التوعية بأنواع مرضالسكري, تقديم: د. سامية عبدالفتاح يسوقد هدفت إلى التعريف بمرض السكري وأنواعه والفرق بين كل نوع والمقارنة بينهم، والاحصائيات بالمصابين بمرض السكري في المملكة العربية السعودية، ومعدلات السكر في الدم، كذلك الأسباب الرئيسة لمرض السكري وأعراضه، الفرق بين غيبوبة ارتفاع السكر وانخفاضه.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*