الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 255
التعليقات: 0

بالتعاون مع وحدة الخدمة المجتمعية

فعاليات عن اليوم العالمي للإعاقة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية شطر الطالبات

فعاليات عن اليوم العالمي للإعاقة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية شطر الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=15637

القويعية- صحيفة الجامعة:

أقامت وحدة النشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية شطر الطالبات وبالتعاون مع وحدة الخدمة المجتمعية احتفالا عن بعد باليوم العالمي للإعاقة تحت عنوان “هيا ندعمهم”، وتمت الفعالية بالشراكة مع مدرسة ركن الود الاهلية بالقويعية.

بدأت الفعالية بالترحيب بالحضور الكريم، وتلى ذلك عرض تقديمي من طالبات المستوى الخامس بقسم التمريض بإشراف د/ فلوراج محمود راضي للتعريف بأنواع الاعاقات المختلفة وأسبابها وطرق التعامل مع أصحاب الهمم من المعاقين، والتعريف بحقوقهم على المجتمع والتي تم التأكيد عليها بشكل واضح وصريح في رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تحت عنوان “هيا ندعمهم” تم عرض فيديو يدعو الى دعم أصحاب الهمم والتوعيه بأهمية دمجهم في المجتمع والبحث الدائم عن مواهبهم وتعزيزها والتمثيل على ذلك ببعض الشخصيات العظيمة من ذوي الهمم.

ومن خلال عرض مشكلة الإعاقة السمعية بشكل مفصل تم عرض استراتيجيات التعليم والتعلم التي يمكن استخدامها مع تلك الفئة من الاطفال لتحسين مستويات التعلم لديهم.

قامت مدرسة ركن الود الأهلية بعرض بعض المشكلات التى واجهتهم مع بعض طلاب المدرسة من ذوي الهمم وكيف تم التعامل معهم و دور الدعم النفسي في تحسين مستوى التحصيل لديهم.

وفي الختام تم التأكيد على دور المجتمع في دعم أصحاب الهمم نفسيا ومعنويا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*