الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 781
التعليقات: 0

تحت رعاية وكيلة الكلية

فعالية أيقونة الصباح في كلية التربية بالدوادمي

فعالية أيقونة الصباح في كلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=6018

الدوادمي – أ/أمل محمد المقاطي:
الكرم وحسن الضيافة أهم ما يميز هويتنا الوطنية، وتعتبر القهوة السعودية أبرز وأهم عادات وتقاليد المجتمع السعودي ومن أشهر مظاهر الضيافة فيه.

انطلاقاً من دور الجامعة في تحقيق أهداف رؤية 2030، وتعزيز الهوية الوطنية الثقافية لدى الطالبات أقامت وحدة النشاط بكلية التربية بالدوادمي -شطر الطالبات تحت رعاية كريمة من وكيلة الكلية دكتورة / هيا إبراهيم الظبيب فعاليات الأسبوع الثقافي عن مكانة القهوة في الثقافة السعودية تحت شعار ( أيقونة الصباح ) ، تضمنت الفعاليات التالية:

أولاً: تم تصميم شعار خاص بالفعالية .

ثانياً : الإعلان عن الفعالية بالشاشات وعبر اللوحات الاعلانية بالكلية من يوم الأحد 28/2/1441هـ.

ثم توالت الفعاليات بداية من يوم الاثنين الموافق 29/2/1441هـ إلى يوم الخميس 3/3/1441هـ حيث شارك قسم رياض الأطفال يوم الاثنين 29/2 تحت إشراف الدكتورة رباب عبده الشافعي ومنسقات النشاط بالقسم بفعاليات ايقونة الصباح من خلال أركان تعريفية عن أنواع القهوة ( العربية والأمريكية ، القهوة الباردة ) وفوائد القهوة من الناحية الصحية وقد قام الحضور بزيارة الأركان وتذوق الأنواع المختلفة من القهوة ، كما عُرض لوحات تثقيفية عن مُعدل استهلاك الدول من القهوة وعادات شرب القهوة وتاريخ القهوة ولوحة عن فوائد وأضرار القهوة وما هي عدد الفناجين المسموح بتناولها يومياً .

كما تضمنت الفعاليات مشاركة إداريات الكلية الأستاذة / نجلا الرويس ، الأستاذة ندى سلطان ، أ/ بدراء العتيبي ، أ/ منيرة العصيمي، أ/ أمل المقاطي بركن جذاب لعرض القهوة العربية وتقديمها للحضور .

وشارك الاحتفال مشاركة مقدمة من مقهى MF بالدوادمي بتقديم مشروبات (قهوة باردة) مجانية أيام الاحتفال بالفعاليات مع منح كوبونات للطالبات المشاركات بالفعالية بخصم 20% حتى يوم الخميس 3/3/1441هـ.

تضمنت الفعاليات في هذا اليوم أيضا مشاركة متميزة وركن متميز من الأستاذة / نورة المقاطي، والأستاذة لينة السليس عن وصفات علاجية طبية بالقهوة للجسم والبشرة مع توزيع خلطات طبيعية على الحضور وأوراق متضمنة طريقة الاستعمال.

اختتمت الفعاليات يوم الخميس الموافق 3/3/1441هـ بالإعلان عن فعاليات هذا اليوم

والمتضمنة مشاركة قسم العربي بركن تثقيفي عن القهوة وعادات شرب القهوة وتوزيع مطويات توعوية عن فوائد وأضرار القهوة .

كما عُرض العديد من الفيديوهات التثقيفية عن متحف القهوة بالأحساء ، عادات هز الفنجان ، وعادات شرب القهوة ومسميات وترتيب فناجين القهوة (الهيف ، الضيف ، الكيف ، السيف ) وفيديوهات عن طرق مختلفة للرسم على القهوة وحازت هذه الفيديوهات على استحسان جميع الحضور .

كما تضمنت فعاليات يوم الخميس ركن مهم وجذاب لجميع الحضور تحت إشراف الأستاذة / شريفة شبيب العتيبي وهو ركن التشكيل والرسم حيث شارك العديد من الطالبات والاستاذات في التشكيل بحبوب القهوة والرسم على فناجين القهوة بأشكال مختلفة جذابة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*