الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 338
التعليقات: 0

بإشراف الدكتورة ريم حمداوي

فعالية الذكاء الإصطناعي في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي

فعالية الذكاء الإصطناعي في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=8072

الدوادمي- حنين العصيمي:

في يوم الأربعاء الموافق ١٦/٣/١٤٤١هـ، أقيمت فعالية الذكاء الإصطناعي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي وتحت إشراف الدكتورة ريم الحمداوي، وقد حضر الفعالية عدداً من أعضاء هيئة التدريس والطالبات.

اشتملت هذه الفعالية على التعريف بالروبوت صوفيها وآلية تصميمها وبرمجتها والمشاركات المستقبلية لها بالمملكة باعتبارها سعودية الجنسية والآفاق المتوقعة لمشاركة الروبوت في تطويرها، أتى بعد ذلك محاضرة قدمتها الأستاذة هادية جميل عن أنواع الروبوت المتقدمة والمستقبلية، تلاها زيارة الحضور معارض تقنية تم تفعيلها بمعامل قسم الحاسب الآلي تضمنت هذه المعارض معرض قياس قدرات الذكاء البشري IQ ومعرض التطبيقات الذكية منها تطبيق Ifttt يعمل كسكرتير شخصي ذكي.

 وتطبيق (Deep Art Effects) يقوم بتحويل الصور إلى أعمال فنية بمساعدة خوازميات الذكاء الإصطناعي، وتطبيق Ada يمكنك أن تخبره بما تشعر من ألم أو أعراض ليساعدك في النصيحة والعلاج.

وتطبيق Replike روبورت تفاعلي يمكن إستخدامه عندما تحتاج للتحدث لشخص غير حقيقي للتفريغ عن المشاعر السلبية وتحسين الحالة المزاجية.

وتطبيق Otter voices notes لتسجيل وتدوين الملاحظات الصوتية بسهولة وتحويلها لملفات نصية، وتطبيق Letsenhance.o وهوتطبيق لتحسين الصور ذات الجوده المنخفضة يقوم بإزالة التشويش، بالإضافة إلى معرض الترفيه ومعرض الرسم الرقمي ومعرض الروبوت السعودي سالم.

وفي ختام الفعالية أثنوا عليها الحضور ثناءاً حسناً وحازت على إعجابهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*