الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 449
التعليقات: 0

لتوعية الطفل بحقوقه

فعالية اليوم العالمي للطفل في كلية التربية للبنات بالمزاحمية

فعالية اليوم العالمي للطفل في كلية التربية للبنات بالمزاحمية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=15585

المزاحمية- هند بنت محمد القحطاني – أروى بنت عبدالله الجبرين:

تأكيداً لما قررته الشريعة الإسلامية، والأنظمة والإتفاقات الدولية التي تكون السعودية طرفاً فيها لحماية الطفل من كل أشكال الإيذاء والإهمال ومظاهرهما التي قد يتعرض لهما في البيئة المحيطة به، ولأهمية نشر الوعي بحقوق الطفل، والتعريف بها أقام قسم رياض الأطفال (فعالية يوم الطفل العالمي) لتوعية الطفل بحقوقه، والأسر بحقوق أطفالهم وتعريفهما بالوسائل التي تكفل للطفل الحماية من جميع أشكال التمييز أو العنف أو الضرر أو الإساءة .

واستعانت الكلية بالبرامج المتنوعة والتطبيقات المختلفة عن بعد، وأنشأت صحيفة الكترونية عبر برنامج (padlet) يتم تدوين العبارات الخاصة بهذا اليوم من قبل الطالبات.

وفيديو عبارة عن مشاركة بعض الأطفال بعنوان: ( من حقي أن أتعلم من حقي أن ألعب) وتم عمل فيديو تحفيزي للأطفال شارك فيه بعض الأطفال بعنوان: ( ماذا تتمنى أن تكون في المستقبل؟) وتفعيل فقرة إهداء للأطفال عبر تطبيق ( my u ) بوضع عدد من المطبوعات ليوم الطفل العالمي.

كما تم طرح البريد الإلكتروني لتلقي مشاركات الطالبات الخاصة بهذا اليوم وشهد تفاعلاً كبيراَ من طالبات الكلية وأسرهم وأطفالهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*