شقراء – حنان اليوسف:
نظم قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، يوم الثلاثاء ١٤٤٤/٧/١٦هـ، فعالية بعنوان “الخطةالتسويقية”، بمسرح الكلية وذلك لتفعيل الجانب التطبيقي لمقرر إدارة التسويق وتطوير المهارات التسويقية لطالبات الكلية وذلكعبر إيجاد بيئة تسويقية لتحليل سلوك المستهلك.
وتضمنت الفعالية ثمانية خطط تسويقية لمشروعات مختلفة، حيث قامت كل مجموعة بعمل خطة تسويقية لمشروع مقترح من قبلالطالبات، وقدمت كل مجموعة عرضًا تقديميًا للخطة التسويقية للمشروع الخاص بها وشرح خصائصه وأهدافه وتحديد السوقالمستهدفة والبيئة التسويقية، وذلك عبر دراسة المستهلكين المستهدفين ودوافع الشراء، واستراتيجية التسعير للمنتج الخاصبالمشروع، إضافة إلى اختيار مزيج من الاتصالات التسويقية المناسبة وصولًا إلى اختيار القنوات التوزيعية للمشروع.
وقُسمت المشاريع إلى؛ مشروع الكوب الصحي، ومشروع متجر شموع، ومشروع سلة معك في كل نزهة، ومشروع مطعمصحي، وكذلك مشروع عطر العنابي، ومشروع ازدان، ومشروع SKIN REFINE، ومشروع Pop Bags، كما صاحب هذهالفاعلية معرض للطالبات لتقديم عينات من منتجات المشروعات المقترحة.