الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 158
التعليقات: 0

قسم الأحياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية ينظم محاضرة عن الإنزيمات البكتيرية

قسم الأحياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية ينظم محاضرة عن الإنزيمات البكتيرية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18047

القويعية- عبدالله الزهراني:

أقام قسم الأحياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية، يوم الإثنين 20/2/1443هـ، محاضرة عن بعد عبر منصة زووم بعنوان ” الإنزيمات البكتيرية التي تحفز تحلل المركبات الأروماتية في الظروف البيئية العادية والقاسية”، قدمها الأستاذ الدكتور حمدي عبدالعظيم حسن علي أستاذ مشارك بقسم الأحياء بكلية العلوم والدارسات الإنسانية بالقويعية.

وهدفت المحاضرة لتنشيط الدور العلمي لقسم الأحياء داخل القسم والكلية، والرفع من مردود البحث العلمي للقسم في النواحي التطبيقية.

وكذلك دراسة التتابعات النيكلوتيدية للعديد من الجينومات البكتيرية التي لها قدرات بيولوجية خاصة والتعرف على الجينات المعبرة للإنزيمات في هذه التتابعات النيكلوتيدية مما يساعد الباحثين لفهم أنشطة هذه الإنزيمات فى المنظومة الكاملة لمواجهة التحديات في مجال التطبيقات البيئية مثل التخلص من النفايات السامة الملوثة للبيئة.

وتساهم المعلومات الوفيرة الموجودة في قواعد البيانات الجينومية عن الجينومات البكتيرية بدرجة كبيرة في فهم الأسس الجينية والجزيئية لدور الإنزيمات في تحفيز التحلل للمركبات الأروماتية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*