الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 156
التعليقات: 0

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم عدة فعاليات حول البحث العلمي والصحة النفسية ونموذج «SWOT» الاقتصادي

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم عدة فعاليات حول البحث العلمي والصحة النفسية ونموذج «SWOT» الاقتصادي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18960

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت وحدة البحث العلمي والابتكار بكلية إدارة الأعمال بعفيف، يوم الخميس 1443/03/08 هـ، دورة تدريبية عبر منصة قوقل ميت، بعنوان “أساسيات البحث العلمي وكيفية إعداد البحوث”، قدمتها الدكتورة ثريا السلامي الحاج عمر أستاذ مساعد في الاقتصاد الدولي بالكلية، وذلك بهدف إدراك أهمية الإلمام بأساسيات البحث العلمي.

هدفت المحاضرة إلى إبراز أهمية إتقان عملية البحث العلمي وترتيب خطواته اللازمة، والاستخدام الأكفأ لوسائل البحث العلمي، واكتساب الخبرة في مجالات البحوث المختلفة.

إضافة إلى فهم الأساسيات الضرورية لعملية البحث العلمي، واختيار مشكلة البحث العلمي، إضافة إلى تحديد أدواته ومناهجه، ووسائل اختيار وسائل جمع البيانات، وتحديد أهم طرق تحليل البيانات والنتائج.

من جهتها، احتفلت وحدة الأنشطة الطلابية باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار “الرعاية الصحية النفسية للجميع: لنجعل هذا الشعار واقعاً!”، عبر منصة قوقل ميت، يوم الخميس 8/3/1443هـ، قدمته الدكتورة ألفة التومي، أستاذ مساعد بالكلية رئيسة وحدة الأنشطة الطلابية، وذلك بهدف التعريف بالصحة النفسية، ومعرفة طرق تعزيزها، وتوضيح العلاقة بينها وبين الصحة الجسدية.

تضمن الاحتفال عرضًا إلكترونيًا بهذه المناسبة، ومحاضرة بعنوان “الرعاية الصحية النفسية: الطرق والممارسات”، من إعداد وتقديم طالبات التدريب التعاوني بقسم التسويق.

كما تم تقديم دراسة تتمثل في تحليل استبانة حول تأثير جائحة كورونا على الصحة النفسية للطالبات، وعرض فيديوهات توعوية لكيفية التغلب على الأزمات النفسية نتيجة الضغوطات الحياتية، إضافة إلى مقالة حول الصحة النفسية، وجلسة حوارية مع الطالبات حول أبرز الاضطرابات النفسية التي تصاب بها الطالبة الجامعية وتقديم حلول لتجاوزها والتغلب عليها.

كما نفذت الكلية محاضرة بعنوان “تطبيق نموذج SWOT على بيانات مالية واقتصادية”، ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لطالبات التدريب التعاوني بالكلية، عن بعد من خلال برنامج قوقل ميت، يوم الخميس 8 ربيع الأول 1443هـ، قدمتها الدكتورة وجدان توفيق المرابط، المشرفة على قسم الإدارة المالية بالكلية.

هدفت المحاضرة إلى توضيح مفهوم تحليل البيئة الداخلية والخارجية، المسمى باستراتيجية “SWOT Analysis”، وأهمية تطبيق نموذج SWOT على البيانات المالية والاقتصادية ودوره في دعم القرار الرشيد للمنظمة، وكيفية تطبيق هذا النموذج على البيانات المالية والاقتصادية لاختيار الاستراتيجية المناسبة للمنظمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*