الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 189
التعليقات: 0

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم محاضرة بعنوان «العلوم الإدارية وارتباطها بسوق العمل»

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم محاضرة بعنوان «العلوم الإدارية وارتباطها بسوق العمل»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20879

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت وحدة خدمة المجتمع بكلية إدارة الأعمال بعفيف، يوم الاثنين الموافق 6/7/1443هـ، محاضرة بعنوان “العلوم الإدارية وارتباطها بسوق العمل”، قدمتها عن بعد من خلال برنامج قوقل مييت، الدكتورة ولاء محروس، وذلك لتوعية الطالبات بأهمية التخصصات العلمية المختلفة المتواجدة بكلية إدارة الأعمال بعفيف، والدور الذي تلعبه في توفير ما يتطلبه سوق العمل من خريجات متخصصات في مختلف المجالات من العلوم الإدارية.

وتمثلت أهم محاور المحاضرة في شرح مقدمة عن رؤية ورسالة وأهداف جامعة شقراء وكلية إدارة الأعمال بعفيف، ونشأة الكلية والأقسام العلمية بها، وتوضيح رؤية ورسالة وأهداف الأقسام الأربعة المتواجدة بالكلية، وهي: قسم إدارة الأعمال، وقسم المحاسبة، وقسم الإدارة المالية، وقسم التسويق، مع توضيح ما يساهم به كل قسم من هذه الأقسام في توفير فرص متميزة للخريجات بسوق العمل، وذلك من خلال ما يقدمه من مقررات أكاديمية متخصصة في مختلف العلوم الإدارية.

كما أكدت المحاضرة على الدور المتكامل لهذه الأقسام في تزويد المنشآت الاقتصادية بما تحتاجه من متخصصات في مجال إدارة المنشآت والموارد البشرية بها والمحاسبة.

وما يتعلق بها من القدرة على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات، ومجال تقييم الموارد المالية وتوفيرها، وأخيرا مجال الإدارة التسويقية والتوزيعية وما تلعبه من دور محوري في نجاح المنشآت واستمرارها وانتشارها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*