الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 70
التعليقات: 0

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم محاضرة عن «المخدرات الرقمية» وتكرم الطالبات المتفوقات

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم محاضرة عن «المخدرات الرقمية» وتكرم الطالبات المتفوقات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21669

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بالتعاون مع قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال عفيف -شطر الطالبات- يوم الأحد 24/8/1443هـ، محاضرة عن بعد من خلال برنامج قوقل ميت بعنوان “المخدرات الرقمية وخطورتها”، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، قدمتها الدكتورة شريهان ممدوح حسن.

وهدفت المحاضرة للتعريف بنمط جديد ونوع جديد من المخدرات في العالم العربي في الأعوام القليلة الماضية ألا وهي “المخدرات الرقمية”، ونشأتها وأنواعها مع توضيح خطورتها على الشخص المدمن سواء أكانت نفسية أم اجتماعية، وكذلك التعرف على آلية عمل المخدرات الرقمية وكيفية تجنب الوقوع في ذلك الخطر، وكيفية مواجهتها وحماية الأفراد منها، ودلائل للشخص الذي يستمع للمخدرات الرقمية، وآراء أطباء المخ والأعصاب حول المخدرات الرقمية.

واستهدفت المحاضرة توضيح طريقة التعامل مع متعاطي المخدرات الرقمية، وتوضيح بعض التوصيات التي تحول دون وصولها للمجتمع، وذلك لدرء خطرها عن الشباب والمراهقين، وفي ختام المحاضرة تمت إتاحة المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات من الطالبات عن ذلك النوع من الإدمان وكيفية تجنب الوقوع في ذلك الضرر.

كما أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية يوم الثلاثاء 26/8/1443هـ، عبر وسائل الاتصال المرئي، فعالية الاحتفال بتكريم المتفوقات للعام الجامعي 1443هـ، قدمتها الأستاذة فاطمة الدراويش، حيث تم تكريم الطالبات المتفوقات تثمينًا لجهودهن وتفوقهن خلال هذا العام.

وتضمن الاحتفال عدة فقرات “القرآن الكريم، السلام الملكي، وكلمة المشرفة على وكالة الكلية الدكتورة وجود حسين المدني، وفقرة تكريم الطالبات المتفوقات مع استعراض قصة كفاح طالبة متفوقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*