الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 209
التعليقات: 0

ضمن فعاليات البرنامج التدريبي التعاوني

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم محاضرتان عن أهمية تطبيق الإدارة الاستراتيجية ونظام العمل الجديد

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم محاضرتان عن أهمية تطبيق الإدارة الاستراتيجية ونظام العمل الجديد
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17051

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت وحدة التدريب التعاوني بكلية إدارة الأعمال بعفيف، بالتعاون مع الأقسام العلمية، محاضرة بعنوان”أهمية تطبيق الإدارة الاستراتيجية في المنظمة”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 4/8/1442هـ، عبر برنامج Google meet ، من تقديم الدكتورة نسرين بوقارش، وذلك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي التعاوني لطالبات التدريب الميداني.

وهدفت المحاضرة إلى توضيح أهمية تطبيق الإدارة الاستراتيجية في المنظمة للطالبات، وقد اشتملت على عدة محاورتساعد المتدربات في مسيرتهن المهنية منها؛ تعريف الإدارة الاستراتيجية وأهميتها، ومفهومها، والمصطلحات الأساسية في الإدارة الاستراتيجية.

إضافة إلى أغراض الإدارة الاستراتيجية، وكيف يتم تطبيق الإدارة الاستراتيجية، وفي نهاية المحاضرة تمت إتاحة المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات من الطالبات.

كما أقامت وحدة التدريب التعاوني بالتعاون مع الأقسام العلمية بالكلية محاضرة حول “نظام العمل والعمال الجديد”، عبر برنامجGoogle meet ،يوم الاثنين 9/8/1442هـ، قدمتها الدكتورة شريهان ممدوح حسن أحمد.

وذلك بهدف معرفة التنظيم القانوني لوقت العمل، والتعريف بالإجازات وأنواعها والتنظيم القانوني لها، وكذلك معرفة أنواع الأجور ونظامها القانوني، والتعريف على حقوق المرأة العاملة.

وكيفية تشغيل الأحداث ووضعهم النظامي، وآلية توظيف المعوقين، والتنظيم القانوني لتشغيل الأجانب، والتزامات صاحب العمل تجاه العامل الأجنبي.

وتناولت المحاضرة أيضا التنظيم القانوني لوقت العمل وفترات الدوام الرسمية للعامل، والتعريف بالإجازات وأنواعها وخاصة الإجازة المرضية، إضافة إلى الأجور وتحديدها بعقد العمل.

علاوة على معرفة حقوق المرأة العاملة من حيث طبيعة ووقت العمل المناسب لها والإجازات الخاصة بها طبقا لما نص عليها نظام العمل.

وتم التعرف على السن القانوني للحدث وآلية عمل الأحداث المسموح بها نظاما، إضافة إلى توظيف المعوقين، وتم التطرق لتشغيل الأجانب وواجبات صاحب العمل تجاه العامل الأجنبي، وفي ختام المحاضرة تمت إتاحة المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات من الطالبات والرد عليها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*