الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 378
التعليقات: 0

من خلال فعاليات اليوم العالمي للاعاقة

كلية التربية بالدوادمي تبرز جهود جامعة شقراء في رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

كلية التربية بالدوادمي تبرز جهود جامعة شقراء في رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=15691

الدوادمي – أ/أمل محمد المقاطي:

انطلاقاً من حرص الجامعة متمثلة في عمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات) بتوعية الطالبات بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وتعزيز المشاركة في الاحتفال في الايام العالمية أقامت وحدة النشاط بالتعاون مع قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالدوادمي – شطر الطالبات فعاليات للاحتفاء باليوم الدولي للأشخاص ذوي الاعاقة 2020 تحت شعار( يوم للجميع).

تضمن الفعاليات التالية:

أولاً: الاعلان الالكتروني عن النشاط من خلال قناة الكلية بالتيليجرام.

ثانياً: شارك قسم التربية الخاصة بتقديم محاضرة تتضمن عدة محاور من محاور الفاعلية تقديم الطالبات ( هنادي محمد العتيبي – صبرية راشد العتيبي ) تحت إشراف أستاذة / سراب الزامل حيث بدأت المحاضرة بعرض فيديو عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ثم عرض محاور المحاضرة والتي تضمنت التالي:-

المؤسسات التي ترعى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الحماية الاجتماعية في المملكة سواءً كانت حكومية أو من مؤسسات المجتمع المدني والإجراءات التي تطبقها وزارة الصحة في خدماتها لذوي الإعاقة.

وسائل المواصلات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية وجهود جامعة شقراء في رعاية أشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم عرض بعض الصور التي توضح مشاركة كلية التربية بشقراء في تفعيل اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية المحاضرة تمت مداخلة إثرائية من أم لطفلة تبلغ من العمر 11عاماً تعاني من طيف توحد وفرط حركة وتشتت حيث تم الاستفسار منها على بعض الأسئلة مثل مدى تأثير جائحة كورونا في التعليم عن بُعد على طفلتها، وما هي أكثر الجهات الحكومة التي تعاونت وقدمت المساعدات للاستفادة القصوى من التعليم عن بعد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*