الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1097
التعليقات: 0

تحت شعار طفولتي بين روضتي ومدرستي

كلية التربية بالدوادمي تحتفل باليوم العالمي للطفل 2019

كلية التربية بالدوادمي تحتفل باليوم العالمي للطفل 2019
https://newspaper.su.edu.sa/?p=8472

الدوادمي _ أ. أمل محمد المقاطي:

يحتفل العالم في 20 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل والذي يعد رمزاً لتعاون العالم بأجمعه نحو الاهتمام بالطفل وحقوقه وقيام جميع المؤسسات التربوية والتعليمية بالفعاليات المختلفة التي تؤكد على العناية بالطفل وتنشئته وحقوقه.

وإيماناً بأهمية هذا اليوم احتفت كلية التربية تحت إشراف وكيلة الكلية دكتورة/ هيا إبراهيم الظبيب متمثلة في قسم الطفولة المبكرة باليوم العالمي للطفل 2019م تحت شعار (طفولتي بين روضتي ومدرستي) يوم الخميس 24/3/1441هـ، الهدف منه توضيح أهمية مدارس الطفولة المبكرة وتطبيق إسناد الصفوف الأولية للطلبة من الجنسين إلى المعلمات ليتوافق مع “الرؤية الطموحة للمملكة 2030” .

افتتحت الفعالية الساعة العاشرة صباحاً بآيات من الذكر الحكيم(مسجل)  تلاه السلام الملكي (مسجل)، ثم كلمة وكيلة الكلية دكتورة / هيا إبراهيم الظبيب مبتدئه بالترحيب بالحضور الكرام والتحدث عن أهمية مرحلة الطفولة المبكرة ودور الأسرة والمجتمع في رعاية الطفل .

تلاها كلمة د. ابتسام الناهض رئيسة قسم الطفولة المبكرة تحت عنوان (رؤية برنامج الطفولة المبكرة ودوره في رعاية الأطفال حتى الثامنة) التي أوضحت فيها أهمية البرنامج الذي جاء كاستجابة للقرار الوزاري بشأن تطوير برامج رياض الأطفال وتحويلها إلى برامج الطفولة المبكرة بتاريخ 24/4/1439هـ والمستند على أحد منطلقات رؤية 2030.

ثم شاركت المدرسة الابتدائية الاولي في إطار المشاركة المجتمعية مع كلية التربية في تفعيل فقرات الفعالية بتقديم مجموعة من الأطفال أنشودة ترحيبية.

ثم جاءت فقرة عرض فيديوهات لمدارس الطفولة المبكرة تقديم د.نجية العناني . تلاها توزيع كتيب إرشادي عن الطفولة المبكرة مستعرضاً لمفهوم وأهميه مرحله الطفولة المبكرة وأهداف ومميزات المرحلة متضمناً مدارس الطفولة المبكرة بالدوادمي ومميزات هذه المدارس وتم الاطلاع على الكتيب إلكترونياً من خلال تصوير الباركود المعروض على الشاشة كما تم أيضاً توزيع صورة الباركود على الطالبات والذي تم إعداده من قِبل د.ابتسام الناهض و د.رباب الشافعي د.مروة الشناوي.

تلا ذلك عرض مسرحي بعنوان ( طفولتي بين روضتي ومدرستي) من تقديم طالبات برنامج رياض الأطفال تحت إشراف د.رباب الشافعي وكيلة القسم والهدف منه إبراز دور المعلمة الفعال مع الصفوف الأولية (بنين – بنات ) بمدارس الطفولة المبكرة .

كما تم عرض نتائج الدراسة الاستطلاعية حول مدى وعي المعلمات وأولياء الأمور بأهداف انشاء دمج الصفوف الأولية من إعداد د.ابتسام الناهض و د.هالة حجاجي وتم نشر رابط الاستبيان بين قائدات المدارس والمعلمات وأولياء الأمور .

كما شاركت الابتدائية الأولى مره أخرى بأنشودة للأطفال بعنوان (صحتي) تدريب أ/ نوير هليل العتيبي – أ/ تهاني منصور الحارثي .

واختتمت الفعاليات بتكريم للمشاركين والمعاونين والأطفال المساهمين في الحفل وتسجيل كلمات تذكارية من الحضور بدفتر الزوار وزيارة المعرض والأركان المصاحبة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*