الأحد, 10 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 322
التعليقات: 0

باستخدام برنامج SPSS

كلية التربية بالدوادمي تقيم دورة عن «تحديد معاملات الصدق والثبات للاختبار التحصيلي»

كلية التربية بالدوادمي تقيم دورة عن «تحديد معاملات الصدق والثبات للاختبار التحصيلي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17456

الدوادمي- أمل محمد المقاطي:

أقامت وحدة القياس والتقويم بكلية التربية بالدوادمي، دورة تدريبية بعنوان “كيفية تحديد معامل الصدق والثبات للاختبار التحصيلي باستخدام برنامج SPSS، عبر تطبيق زووم، قدمته الجوهرة ثلاب الجعيد، محاضر بقسم الرياضيات، بالكلية.

واستعرضت الدورة الأمور التي تقابل الباحثون الراغبون في إعداد اختبار مميز، والوصول للنتائج المرجوة منه ومنها: معاملات الصدق والثبات، حيث يبذل الباحث جهد كبير في وضع الاختبار الجيد ليقيس أكبر قدر ممكن من المعرفة، ومن ثم يسعى لتطبيق ما يحصل عليه من معلومات على عينة اختباره.

كما تطرقت الدورة إلى أن الباحث يجب أن يدرك ماهية معاملات الصدق والثبات في الاختبارات التحصيلية وكيفية تحكيمها والوصول من خلالها لأفضل نتيجة لجودة الاختبار الخاص به.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*