الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 153
التعليقات: 0

كلية التربية بالمزاحمية تقيم برنامجًا تأهيليًا لطالبات التدريب الميداني

كلية التربية بالمزاحمية تقيم برنامجًا تأهيليًا لطالبات التدريب الميداني
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18035

المزاحمية- أروى الجبرين -عهود الحكمي:

أقامت كلية التربية بالمزاحمية، ممثلة في قسم تعليم الطفولة المبكرة، بالتعاون مع وحدة التدريب التابعة لوكالة الشؤون التعليمية، برنامجًا تأهيليًا افتراضيًا لطالبات التدريب الميداني بالقسم، وذلك عبر خمس ورش عمل متتالية.

حيث افتتح البرنامج بورشة عن “مقدمة عن التدريب الميداني”، قدمتها الأستاذة بدور المهنا، وفي اليوم الثاني من البرنامج قدمت الدكتورة جميلة الوهابة الأستاذ المشارك في المناهج وطرق التدريس ورشة بعنوان (الأهداف التعليمية).

وفي اليوم الثالث من البرنامج قدمت الأستاذة أريج المنصور ورشة بعنوان “البيئة الصفية الأركان التعليمية في الروضة”.

ثم قدمت الأستاذة امتنان السليمان في اليوم الرابع ورشة بعنوان “الضبط الذكي لسلوك الطفل”، واختتم البرنامج بورشة بعنوان “البرنامج اليومي لروضة” قدمتها الأستاذة منيرة العريفي.

وهدف البرنامج إلى مساعدة الطالبات على تطوير مدى فَهْمهن لإجراءات العمليّة التعليميّة للتدريب الميداني، وتهيئتهن لفَهْم خصائص الطبيعية العملية والتفاعلية في البيئة الميدانية.

كما يساعدُهن على اكتساب قِيَم وأخلاقيّات المهنة ومَنْحهن الفرصةَ لترجمة مختلف المفاهيم النظريّة والمعارف التي اكتسبَنها خلال المقرر، إلى جُملة من المُمارَسات التطبيقيّة، والعَمَليّة على أرض الواقع.

وإتاحة الفرصة لهن لاكتساب خبرات، ومعارف، ومهارات العمل الجماعيّ على مُستوى الفِرَق، كما يدعم البرنامج التأهيلي تنمية الذات المهنيّة، من خلال خضوعهن لعادات العمل المهنيّ؛ حتى يستفدن منها في مجال عملهن في المستقبل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*