الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 231
التعليقات: 0

كلية التربية بالمزاحمية تقيم محاضرة حول «مهارات التعامل مع المكتبة الشاملة» وورشة عمل بعنوان «التربية الإيجابية»

كلية التربية بالمزاحمية تقيم محاضرة حول «مهارات التعامل مع المكتبة الشاملة» وورشة عمل بعنوان «التربية الإيجابية»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18453

المزاحمية- أروى الجبرين – عهود الحكمي:

أقامت كلية التربية بالمزاحمية، يوم الخميس 1-3-1443هـ، محاضرة بعنوان “مهارات التعامل مع المكتبة الشاملة”، عبر وسائل التواصل المرئي، قدمتها الدكتورة أبرار فهد القاسم، وذلك بهدف التعريف بالمكتبة الشاملة وأساسياتها وطرق التعامل معها وطريقة استخدامها من خلال البحث وإضافة الكتب وكيفية حذفها.

كما تضمنت المحاضرة شرحًا لمفهوم وأساسيات المكتبة الشاملة والاستفادة منها في عمليات البحث، وتم إجراء تطبيق عملي يوضح طرق التعامل مع هذه المكتبة وكيفية استخدامها.

كما نفذت الكلية، عبر منصة ويبكس، يوم الخميس 1/3/1443هـ، ورشة عمل بعنوان “التربية الإيجابية”، قدمتها عن بعد الدكتورة سجى المطلق، والتي هدفت إلى تعريف المربي على خصائص النمو لدى الطفل وفنون التعامل معها، وأن يتعرف على الطرق المثلى للتعامل مع بعض المشكلات التي قد تواجهه كالكذب والغضب والعناد.
وتطرقت الورشة للحديث عن أنواع المربين، ومميزات الطفل وحاجاته في سنواته التسعة، ثم طريقة الحوار الصحيح مع الطفل، وأهمية اللعب للطفل، وكيفية السيطرة على الأبناء.

بالإضافة إلى محور عن الأطفال والصلاة وطرق تحبيبهم لها، وفن العقاب، ومشكلة الكذب عند الأطفال، وفي نهاية الورشة تمت الإجابة على أسئلة الحضور واستفساراتهم.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*