الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 217
التعليقات: 0

كلية التربية بالمزاحمية تقيم محاضرتين حول «مهارة الادخار» و «الهدي النبوي في الحب الأسري»

كلية التربية بالمزاحمية تقيم محاضرتين حول «مهارة الادخار» و «الهدي النبوي في الحب الأسري»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18411

المزاحمية- أروى الجبرين – عهود الحكمي:

أقامت كلية التربية بالمزاحمية، يوم الأربعاء 29-2-1443هـ، عبر وسائل الاتصال المرئي، محاضرة بعنوان “مهارة الادخار في ضوء الرؤية الوطنية”، قدمتها الدكتورة نورة عبدالله العليان، وذلك بهدف التعريف بمفهوم الادخار وطرقه وأنواعه والهدف منه، وآلية التخطيط للميزانية الشخصية والأسرية وإيضاح المصادر المسببة للمعاناة المالية وكذلك إيضاح أنواع المصروفات.

كما تطرقت المحاضرة إلى شرح مفهوم الادخار من حيث المعنى وبيان أهميته في المستقبل وإلى أهمية تخصيص مبلغ للطوارئ لحماية الشخص وعائلته من الأمور غير المتوقعة، كما تم التطرق للأهداف الذكية من ناحية الواقعية للتحقيق وشرح طرق التسوق بذكاء.

ومن جانبها، نفذت وحدة التدريب والتطوير بالكلية، محاضرة بعنوان “الهدي النبوي في الحب الأسري”، عبر منصة زووم، قدمتها الدكتورة مريم أحمد الخالد عضو هيئة التدريس في قسم الدراسات الإسلامية، وذلك بهدف استخراج الدروس من السيرة النبوية التي تُعد غذاء للقلوب وبهجة للنفوس وسعادة للإنسان، لما لها من أهمية في تبليغ سنته صلى الله عليه وسلم للاقتداء به، وبيان حياة القدوة نبينا محمد في بيته مع أزواجه وبناته، واستعراض العديد من النماذج من سيرته صلى الله عليه وسلم.

من جهة أخرى نفذت وحدة المكتبات بالتعاون مع عمادة شؤون المكتبات لقاءاً بعنوان (المكتبة والباحث) وكان موضوع اللقاء حول التمكين النفسي والسعادة لدى الطالبات في الجامعة ،وقدمته الدكتورة/ أسماء بنت فراج بن خليوي.

وكان الهدف من اللقاء تعريف الطالبات عن أهمية التمكين النفسي لهن وتوضيح اهم الأسباب المساعدة للتمكين النفسي والسعادة النفسية.

التمكين النفسي والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة أحد اهم المحاور لدى علم النفس الإيجابي، ويهدف إلى استثمار القدرات الإنسانية الكامنة وجودة الحياة، والعوامل المؤثرة في ذلك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*