الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 769
التعليقات: 0

أقيمت فعاليات اليوم الأول بمجمع الكليات

كلية التربية بشقراء تقيم المعرض السنوي للطفولة المبكرة

كلية التربية بشقراء تقيم المعرض السنوي للطفولة المبكرة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=9570

شقراء- الجوهرة الصايغ:

تحت إشراف سعادة عميد كلية التربية بشقراء الدكتور محمد بن لواح الرقاص ومتابعة من وكيلة كلية التربية سعاده الدكتوره هيفاء يوسف الفوزان أقيم المعرض السنوي للطفولة المبكرة الثالث لعام 2019 -1441 لمدة يومين الأحد والاثنين على التوالي 1441/4/11هـ، 1441/4/12هـ.

واشتمل المعرض على عرضين عرض خاص بالمفاهيم اللغوية وعرض اخر بالتشكيل بالخامات المستهلكة اشرف عليهما الاستاذتين أ.عزيزه صقر وأ.دعاء قنديل واهتمام من ا.زينب البقمي بترتيبات المعرض.

وقد أقيمت فعاليات اليوم الأول بمجمع الكليات للبنات بشقراء في البهو الرئيسي للكلية بحضور عميد كلية التربية بشقراء سعادة / الدكتور محمد لواح الرقاص وسعاده الدكتور عبدالله المطوع رئيس قسم التربية الخاصة وسعاده الدكتور صالح الزهراني رئيس قسم علم النفس وسعاده الدكتورعبدالله بن مدهش وكيل عمادة شؤون الطلاب وعدد من الإداريين.

واشتمل المعرض على نتاج اعمال الطالبات طوال الفصل الدراسي بطرق ممنهجة تم فيها استخدام خامات وأدوات مستهلكة وإعادة تدويرها بمايخدم العملية التعليمة بأسلوب حديث ومستجد يناسب أطفال الجيل الحالي ومتوافق مع رؤية 2030 بخدمة الفرد للمجتمع ومتوافق مع رؤية الجامعة نحو تعليم متميز وتميزت المعروضات بحداثة الأفكار ودقة الإنتاج وانها عمل يدوي بحت من اعداد الطالبات.

وقد رافق ذلك عرض لمراحل اعداد الطالبات للاعمال وزود الجميع بذلك من خلال باركود من اعداد المشرفات على المعرض وقد لاقت استحسان الحضور والذين عبروا عن ذلك في كتيب مخصص لابداء الآراء والمقترحات.

بدأ فعاليات اليوم الاثنين باستقبال الضيوف والترحيب بهن في قاعة خصصت لذلك تم تناول الهدف من إقامة مثل تلك المعارض وهي الشراكة المجتمعية بين جامعة شقراء وإدارة التربية والتعليم بشقراء وتبادل الخبرات وتحقيق رؤية الجامعة تناول المتغيرات والاقتراحات بين الحضور.

ثم تلى ذلك التجول في ارجاء المعرض والاستماع للطالبات صاحبات الاعمال في شرح اعمالهن وطريقة عملها والهدف منها وماذا عكست عليهن هذه الخبرات من فوائد تناولنها مع معلمات رياض الأطفال والمشرفات على قسم رياض الأطفال بإدارة التربية والتعليم بعد ذلك تم اطلاع الحضور على العرض المصاحب والباركود المعد ليتم المسح عليه ومشاهدة محتواه واستعراض مطويات من اعداد الطالبات لاهم الأماكن في المملكة العربية السعودية التي تحقق تطوير لموهبة الأطفال وتنميتها.

حضر المعرض وكيلة الكلية الدكتوره هيفاء الفوزان والدكتوره البندري المطيري مساعدة المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والاعلام والأستاذه نورة الرويس مساعد مدير إدارة التربية والتعليم بشقراء والأستاذه هيلة القحطاني.

والأستاذه تهاني الجهيمي والأستاذه نجلاء العمير مشرفات تربويات من قسم رياض الأطفال بإدارة التربية والتعليم وكذلك معلمات الروضات بالمحافظة.

وعدد من أعضاء هيئة التدريس والاداريات بالمجمع و الطالبات وقد لاقى المعرض استحسان الجميع من تطور مستوى الطالبات التقني والمنهجي وأيضا المستوى الثقافي ولغة الحوار وتم طلب عدد من الشراكات والدورات سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*