الأحد, 3 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 285
التعليقات: 0

كلية التربية بشقراء تقيم دورة بعنوان «التحول من التعليم التقليدي إلى التعلم المقلوب»

كلية التربية بشقراء تقيم دورة بعنوان «التحول من التعليم التقليدي إلى التعلم المقلوب»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19118

شقراء- الجوهرة الصايغ:

أقامت وحدة التدريب الطلابي بكلية التربية بشقراء، بالتعاون مع وحدة النشاط الطلابي يوم الأربعاء 14/3/1443هـ، دورة تدريبية بعنوان “التحول من التعليم التقليدي إلى التعلم المقلوب” قدمتها الدكتورة نهي عبد الحميد محمود أستاذ مساعد بالكلية.

تناولت الدورة الفرق بين التعلم المدمج والتعليم المقلوب، وأركان الفصل المقلوب وبرامجه، وخطوات تحضير الدرس وفق استراتيجياته، كما تم عرض للتعلم المقلوب في إطار الفصول المقلوبة (المعكوسة).

وأوضحت أنه نموذج تربوي يرمي إلى استخدام التقنيات الحديثة وشبكة الإنترنت بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدرس عن طريق مقاطع فيديو أو ملفات صوتية أو غيرها من الوسائط، ليطلع عليها الطلاب في منازلهم أو في أي مكان أخر باستعمال حواسيبهم أو هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية قبل حضور الدرس.

كما تطرقت الدورة للتأكيد على أن الفيديو يعتبر عنصرًا أساسيًا في هذا النمط من التعليم حيث يقوم المحاضر/ المعلم بإعداد مقطع فيديو مدته ما بين 5 إلى 10 دقائق ويشاركه مع الطلاب في أحد مواقع الـويب أو شبكات التواصل الاجتماعي.

حيث يعتبر التعليم المعكوس استراتيجية تتضمن نوعين من الأنشطة: أنشطة تعلم فردي خارج الصف، وأنشطة التعلم والتواصل الجماعي داخل الصف الدراسي.

كما تتحول الحصة الدراسية/ المحاضرة في هذا التعلم إلى ورشة عمل تكون غنية بالمناقشات والتفاعلات بين الطلاب والمدرس، بينما يخصص وقت الواجبات المنزلية من خلال مشاهدة فيديوهات أو برامج تعليمية تعرض المحتوى التعليمي، وسوف يتحول دور الطالب إلى مشارك نشط يستقصي المعلومة ويشارك زملاءه في أنشطة التعلم، بينما يتحول دور القائم بالتدريس إلى ميسر وموجه يقدم التعزيز والتغذية الراجعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*