الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 382
التعليقات: 0

أعدت ثلاثة برامج مختلفة لاستقبالهم

كلية الطب بالدوادمي تستقبل طلابها بثلاثة برامج مختلفة في بداية العام الجامعي الجديد 1443هـ

كلية الطب بالدوادمي تستقبل طلابها بثلاثة برامج مختلفة في بداية العام الجامعي الجديد 1443هـ
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17784

الدوادمي- محمد جمال حامد:

استقبلت كلية الطب بالدوادمي، العودة الحضورية لطلابها مع انطلاقة العام الجامعي الجديد 1443هـ، بثلاثة برامج متنوعة في اليوم الأول من العام الجديد، وذلك بعد مراجعة حالة تحصينهم عبر تطبيق توكلنا وفقا لبروتوكولات وزارة الصحة، حيث كانت الكلية قد أعدت ثلاثة برامج مختلفة لاستقبالهم.

حيث أقامت الكلية برنامجها الأول في استقبال طلاب السنة الأولى، والذي رحب خلاله وكيل الكلية الدكتور سعد بن محمد الصعب، بطلاب السنة الأولى، مهنئًا لهم على قبولهم بالكلية، كما شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة لعام دراسي آمن ومثمر، داعيًا الله لهم بالتوفيق والنجاح.
ومن جهته، استعرض رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية الأستاذ الدكتور أشرف حمودة عبد الحكيم التقويم الدراسي للعام الجامعي، مبينًا أنظمة ولوائح الدراسة وطرق التقويم، كما تم تخلل البرنامج عدة محاضرات حول الإرشاد الأكاديمي ونظام تسجيل المقررات والتعليم الإلكتروني والأنشطة الطلابية.

وجاء البرنامج الثاني لطلاب السنوات السريرية، حيث كان في استقبالهم وكيل الكلية الدكتور سعد الصعب مرحبًا بعودتهم الحضورية الكاملة إلى رحاب الكلية، وتناول بالشرح الخريطة الأكاديمية للعام الدراسي مع التركيز على الضوابط والآداب العامة خلال التدريب السريري بالمستشفيات المختلفة، وتلا ذلك عرضًا تقديميًا عن الإرشاد الأكاديمي والذي يبرز دوره في تقديم المساعدة والدعم الأكاديمي للطلاب ومساندتهم في تحديد مسارهم الأكاديمي والمهني.
وتم تخصيص البرنامج الثالث لطلاب مرحلة العلوم الطبية الأساسية، حيث تحدث وكيل الكلية خلال الاستقبال عن التقويم الدراسي الجديد وما يوفره من إتاحة وقت أطول لتحسين الأداء الطلابي والمشاركة في الأنشطة والتدريبات ذات العلاقة بالمقرر الدراسي، حيث يحافظ التقويم الدراسي الجديد على التراكم المعرفي ودعم المهارات الموجودة في المقررات الدراسية.
ومن جانبه، بين رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية أنظمه ولوائح الدراسة والاختبارات وأساليب الانتقال بين السنوات الدراسية والمراحل المختلفة بالكلية، متمنيًا للجميع التوفيق في بداية العام الجامعي الجديد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*