الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 384
التعليقات: 0

استضافت كلية الطب بشقراء في الزيارة الأولى

كلية الطب بالدوادمي تطلق برنامج الزيارات الافتراضية التبادلية بين كليات الجامعة

كلية الطب بالدوادمي تطلق برنامج الزيارات الافتراضية التبادلية بين كليات الجامعة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16669

الدوادمي- صحيفة الجامعة:

أطلقت كلية الطب بالدوادمي، يوم الأربعاء 19/7/1442هـ، تجربة الزيارة الافتراضية التبادلية الأولى، وذلك ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين كليات جامعة شقراء، والذي تنظمه عمادة التطوير والجودة بالجامعة.

وتم عقد الزيارة الافتراضية التبادلية الأولى بين كلية الطب بالدوادمي المستضيفة للزيارة وبين كلية الطب بشقراء الزائرة، بحضور فريق التطوير والجودة بالكليتين، ووكلاء ووكيلات التطوير والجودة ومنسقي ومنسقات التطوير والجودة بعدد من كليات الجامعة.

بدأت فعاليات الزيارة بعرض مرئي قدمه فريق الجودة بكلية الطب بالدوادمي عن أهم منجزات الكلية، واستعراض مفصل عن أفضل الممارسات المتبعة في جميع الجوانب لتحقيق الاعتماد الأكاديمي، بدءً من رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها، ومروراً بالخطة التشغيلية وتوصيف المقررات، ثم تحليل مؤشرات برامج الإرشاد الأكاديمي والأنشطة الطلابية واستبيانات الخريجين وأساليب تقويم الطلاب.

ومن جانبه، أوضح عميد عمادة التطوير والجودة الدكتور عدنان بن أحمد الورثان، في كلمته في مستهل الفعالية، أن هذه الزيارة تأتي وفق الخطاب المعمم من عمادة التطوير والجودة على كليات الجامعة، بتفعيل برنامج الزيارات التبادلية، والذي يهدف إلى تبادل الخبرات بين الكليات وتقييم ورفع مستوى أداء الكليات في كافة الجوانب سواء الإدارية أو التعليمية.

موضحاً أهمية الزيارات التبادلية بين البرامج الأكاديمية بكليات الجامعة سعياً إلى تطوير العملية التعليمية ومخرجاتها، ووصولاً للاعتماد البرامجي.

وتحقيق التقدم في تصنيف الجامعة وتحسين موقعها بين الجامعات المحلية والإقليمية والدولية ورفع مكانتها وسمعتها وتحسين مخرجاتها التعليمية والبحثية وشراكاتها المجتمعية وتم التأكيد على استخدام النموذج المحدد لتقييم للبرنامج الأكاديمي.

وفي نهاية الزيارة، تمت إتاحة المجال للرد على مجموعة من الاستفسارات والمداخلات للحضور ومناقشة أطروحاتهم البناءة في سبيل تبادل الخبرات، واستعراض بعض الملحوظات والتنبيهات على كل ما تم تقديمه من الكلية ليتم استكماله والعمل به.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*