الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 388
التعليقات: 0

كلية الطب بشقراء تحتفل بالعربية تحت شعار «اللغة العربية والتواصل الحضاري»

كلية الطب بشقراء تحتفل بالعربية تحت شعار «اللغة العربية والتواصل الحضاري»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20449

شقراء – د وليد عزت:

أقامت كلية الطب بشقراء، ممثلة بوحدة الأنشطة الطلابية، يوم الأربعاء الموافق 11/5/1443هـ، ندوة علمية عن بعد للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية لعام 2021، تحت شعار “اللغة العربية والتواصل الحضاري”، ألقاها الدكتور حسام شبانة أستاذ مشارك الباطنة العامة بكلية طب شقراء، بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وتم خلال الندوة الحديث عن الدور الهام الذي تؤدّيه اللغة العربية في مدّ جسور الوصال بين الناس على صهوة الثقافة والعلم والأدب وغيرها من المجالات الكثيرة جداً وإبراز الدور التاريخي الذي تضطلع به اللغة العربية كأداة لاستحداث المعارف وتناقلها، فضلاً عن كونها وسيلة للارتقاء بالحوار وإرساء أسس السلام.

كما تم خلال الندوة الحديث عن مكانة اللغة العربية بين الأمم، حيث تُعد ركنًا من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، إذ يتكلم بها يوميًا ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة.

ويتوزع متحدثو العربية بين المنطقة العربية وعديد المناطق الأخرى المجاورة، كما أن للغة العربية أهمية قصوى لدى المسلمين، فهي لغة القرآن، ولا تتم الصلاة وعبادات أخرى في الإسلام إلا بإتقان بعض من كلماتها.

وفى نهاية الندوة تم التوصية بالحرص على استخدام اللغة العربية في حياتنا اليومية وتنظيم أنشطة ثقافية أدبية عربية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا باللغة العربية والأدب العربي.

وإقامة ورش العمل من أجل التشجيع على ممارستها، مثل: إلقاء الشعر والنثر، وكتابة الروايات والقصة القصيرة والطويلة، وإتقان إبراز مواطن الجمال والبلاغة واستخدام القواعد النَحْوِيّة بشكل صحيح أيضًا والتشجيع على تعلم العربية إلى جانب باقي اللغات، بل ودعوة غير الناطقين بالعربية أيضًا لتعلمها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*