الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 264
التعليقات: 0

تطرقت للحديث عن آثار تلك الضغوط النفسي

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة افتراضية بعنوان «كيف يهيئ الطلاب أنفسهم نفسيًا للعام الدراسي الجديد؟»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة افتراضية بعنوان «كيف يهيئ الطلاب أنفسهم نفسيًا للعام الدراسي الجديد؟»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17911

شقراء – وليد عزت:

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الطب بشقراء، بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية، ندوة علمية عن بعد بعنوان “كيف يهيئ الطلاب أنفسهم نفسيًا للعام الدراسي الجديد”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7/2/1443هـ، وذلك في إطار حرص الكلية على مساعدة الطلاب للتخلص من الضغوط النفسية التي تواجههم.

وقد قام بإلقاء الندوة الدكتور دوشاد رام أستاذ مشارك الطب النفسي بالكلية، بحضور عدد كبير من الطلاب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، حيث تم خلال الندوة الحديث عن الضغوط النفسية التي يتعرض لها الطلاب خلال الدراسة والتي تشمل كثرة الامتحانات وطول المناهج الدراسية وصعوبة الدراسة باللغة الإنجليزية، وكثرة التفكير في المستقبل وصعوبة تنظيم الوقت.

كما تطرقت الندوة إلى الحديث عن آثار تلك الضغوط النفسية والتي تؤثر على القدرة على التعلم من حيث الجانب المعرفي والجانب المهاري والتي قد تؤدى أيضا إلى حدوث اكتئاب وتوتر وأفكار ذات طبيعة انتحارية والميل إلى العزلة والانسحاب.

وفى نهاية الندوة تم تقديم الحلول لكيفية التغلب على تلك الضغوط النفسية وذلك عن طريق حسن إدارة الوقت وعدم تكرار الأخطاء والاستفادة من الأخطاء السابقة والتفكير الإيجابي وممارسة الرياضة وكذلك النوم الجيد ومراجعة وتقييم الذات كل فترة، إضافة إلى حسن الصلة بالله والتوكل عليه ودورها في تحسين النفسية للطلاب والطالبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*