الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 278
التعليقات: 0

بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة بعنوان «الإسعافات الأولية في حالات الإصابات والحوادث»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة بعنوان «الإسعافات الأولية في حالات الإصابات والحوادث»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17153

شقراء – وليد عزت:

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الطب بشقراء، بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بالكلية، ندوة علمية عن بعد بعنوان “الإسعافات الأولية في حالات الإصابات والحوادث”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10/8/1442هـ، قدمها الدكتور مليك ياسين غلام أستاذ مساعد العظام بالكلية، بحضور عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وتم خلال الندوة الحديث عن الإسعافات الأولية المتبعة في حالات الإصابات والحوادث، والخطوات التي يجب القيام بها قبل الشروع في عملية الإنقاذ.

مع الاستمرار في المعاينة والإسعاف حتى وصول الطبيب أو إيصال الحالة للمستشفى، وعدم نقل المصاب من مكانه إذا كان هناك احتمال وجود كسور في العمود الفقري أو القفص الصدري إلا في حالة إبعاده عن الخطر وبحيث يوضع على حمالة مستقيمة.

كما تناولت الندوة عملية الإنعاش القلبي الرئوي، وكيفية عمل التنفس الصناعي، ومباشرة عملية الإنعاش بممارسة التدليك القلبي لمساعدة القلب على الضخ ثم المباشرة بالتنفس الصناعي، وغير ذلك من الإجراءات التي يجب تنفيذها حتى إيصال الحالة إلى المستشفى، وفي ختام الندوة تم فتح المجال لطرح الأسئلة المتعلقة بموضوع الندوة والإجابة عليها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*