الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 279
التعليقات: 0

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمتلازمة داون

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمتلازمة داون

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمتلازمة داون
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17351

شقراء – وليد عزت:

أقامت وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب بشقراء، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية، ندوة علمية عن بعد بعنوان ” اليوم العالمي للتوعية بمتلازمة داون”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17/8/1442هـ، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمتلازمة داون، وقد قام بإلقاء الندوة الدكتور مصطفى غلام أستاذ مشارك طب الاطفال بالكلية، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب.

وقد تم خلال الندوة الحديث عن أسباب متلازمة داون التي تعد اضطرابًا وراثيًا يسببه الانقسام غير الطبيعي في الخلايا مما يؤدي إلى الإصابة بالمرض.

كما تحدثت عن تغيرات النمو والملامح الجسدية التي تتسم بها متلازمة داون، وتفاوتها في حدتها بين المصابين بها، مما يتسبب في إعاقة ذهنية وتأخرًا في النمو مدى الحياة، حيث تعد هذه المتلازمة هي أشهر اضطراب كروموسومات وراثي وتسبب إعاقات التعلم لدى الأطفال.

وتم الحديث أيضا عن أعراض متلازمة دون والمضاعفات التي تصاحبها، وطرق العلاج المختلفة، وأنه على الرغم من عدم وجود علاج لمتلازمة داون.

إلا أن التدخل المبكر للرضع والأطفال الذين يعانون منها يمكن أن يحدث فرقًا في تحسين نوعية حياتهم؛ لأن كل مصاب يختلف عن الآخر، ويعتمد العلاج على الاحتياجات الفردية لتطوير الإمكانات كما قد تتطلب كل مرحلة من حياة المصاب خدمات مختلفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*