الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 388
التعليقات: 0

تناولت لوائح الحذف والإضافة وقواعد التسجيل والقبول

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية حول حقائق ومفاهيم الإرشاد الأكاديمي

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية حول حقائق ومفاهيم الإرشاد الأكاديمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17847

شقراء – وليد عزت:

أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية الطب بشقراء، يوم الثلاثاء الموافق 30/1/1443هـ، ندوة علمية بعنوان “الإرشاد الأكاديمي: حقائق ومفاهيم”، وذلك بمسرح الكلية مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والتباعد والتأكد من حالة التحصين من خلال تطبيق توكلنا وقياس درجة الحرارة، وذلك في إطار حرص الكلية على تطوير منظومة الإرشاد الأكاديمي التي تعتبر جزء مكمل لعملية التعليم والتعلم بالجامعة لأنها تجسد مفهوم العلاقة التعاونية والمستمرة بين الطالب والجامعة.

بدأت الندوة بكلمة وكيل الكلية للشئون التعليمية الدكتور معاذ العمار، الذي رحب في البداية بأعضاء هيئة التدريس، متمنيًا لهم التوفيق في العام الدراسي الجديد، ومؤكدًا على أهمية الإرشاد الأكاديمي وحرص الكلية وجميع منسوبيها على تفعيل منظومته بما يتماشى مع مفاهيم الجودة وخطة الجامعة.
كما تحدث خلال الندوة منسق وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية الدكتور وليد عزت، عن دور المرشد الأكاديمي، والذي يشمل تقديم العون للطلاب في حال وجود صعوبة في تسجيل أو تعارض بعض المقررات، والحصول والاطلاع على السجل الأكاديمي للطالب والاحتفاظ بنسخة منه، وذلك في بداية كل فصل دراسي أو عند اللزوم، وإعداد ملف خاص لكل طالب، وكذلك التعريف بأنظمة وقوانين الجامعة والعبء الدراسي للطالب، والإلمام بالخطط الدراسية للطلاب وغيرها.

ومن جانبه، تحدث رئيس وحدة شئون الطلاب بالكلية الأستاذ الدكتور بهاء الدين حسن، عن لوائح الحذف والإضافة وقواعد التسجيل والقبول، وبعض أنظمة وقوانين الجامعة الخاصة بالدراسة، وفى نهاية الندوة، تم فتح باب الأسئلة والنقاش والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بموضوع ومحاور الندوة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*