السبت, 6 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

“التعريف باللغة الإنجليزية”.. نشاط طلابي بكلية التربية بالدوادمي

حملة لدعم التبرع بالدم في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي

“كتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية” ندوة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تحقق المركز الأول في ملتقى “التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني”

محاضرة عن “الرياضيات المعاصرة ودورها في التقدم التكنولوجي” بعلوم ودراسات شقراء

مكتبة الدوادمي المركزية تحتفل بيوم التعليم العالمي

جامعة شقراء و”هدف” تنظمان ورشتي عمل لتعزيز المهارات والقدرات لدى الطلبة

رئيس جامعة شقراء يترأس اجتماع المجلس الاستشاري الطلابي

كلية العلوم والآداب بساجر تنظم “برنامج التهيئة للاختبارات”

محاضرة عن “مستقبل سوق العمل السعودي مع رؤية 2030” بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كلية الطب بشقراء تقيم نشاطًا طلابيًا حول “التلوث الضوضائي”

دورة تدريبية عن “مهارات اتخاذ القرارات الفعالة” بكلية إدارة الأعمال بعفيف

الزيارات: 321
التعليقات: 0

تناولت التوتر والقلق والاكتئاب

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة عن بعد بعنوان «نوم منتظم لمستقبل صحي»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة عن بعد بعنوان «نوم منتظم لمستقبل صحي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16974

شقراء- وليد عزت:

أقامت وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب بشقراء، ندوة علمية عن بعد بعنوان “نوم منتظم لمستقبل صحي”، وذلك يوم الجمعة   19/3/1442هـ، ألقاها الدكتور دوشاد رام أستاذ الطب النفسي بالكلية، والدكتور حسام شبانه أستاذ الباطنة.

تم خلال الندوة الحديث عن أهمية النوم للإنسان في الاستشفاء وتوفير الجسم للطاقة والمساعدة على التعلم وقوة الذاكرة ونمووتطور المخ وتحسن المزاج وثبات العاطفة وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

وتناولت الندوة أيضا أسباب نقص النوم ومنها التوتر والقلق والاكتئاب، ومضاعفات نقص النوم ومنها مشاكل في التعلم وضعف الذاكرة والتركيز ومشاكل في الوظائف المعرفية الأخرى.

وعدم القدرة في الحكم على المواقف بطريقة صحيحة مما ينتج عنها حوادث الطرق، وضعف وعدم نمو الأطفال، وكذلك ضعف المناعة والعرضة للأمراض، والارتباط بين نقص النوم وبعض الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسمنة والسكر وفقد الذاكرة والاكتئاب وضعف المناعة وقصر العمر.

كما تطرقت الندوة للعوامل التي تؤثر على صحة عملية النوم وهى عدم انتظام عملية النوم، وعدم وجود بيئة صالحة ومناسبة للنوم،وبعض الأمراض النفسية، والاكثار من المشروبات الغنية بالكافين.

وفى نهاية الندوة تم الحديث عن أهم النصائح لنوم صحي عميق وهى؛ الالتزام يوميا بموعد ثابت للنوم والاستيقاظ، ويفضل إغلاق كل مصادر الاضاءة قبل النوم، والهدوء وجعل الفراش للنوم فقط فلا يجب الأكل أو القراءة على فراش النوم.

مع ضرورة تقليص المنبهات والامتناع عن تناول الكحوليات، والخسائر التي يسببها نقص النوم وتقدر بمليارات الدولارات سنويا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*