الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 83
التعليقات: 0

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة عن بعد بعنوان «التطورات الجينية لكوفيد-19»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة عن بعد بعنوان «التطورات الجينية لكوفيد-19»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20883

شقراء – وليد عزت:

أقامت كلية الطب بشقراء، ممثلة في وحدة الأنشطة الطلابية، بالتعاون مع وحدة أنشطة المجتمع والتعليم المستمر بالكلية، يوم الثلاثاء الموافق 29/6/1443هـ، ندوة علمية عن بعد بعنوان “التطورات الجينية لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19″، ألقاها الأستاذ الدكتور دهارميندارشارما أستاذ مشارك الميكروبيولوجى بالكلية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

تم خلال الندوة الحديث عن خصائص فيروس كورونا، وعدم وجود تحورات جينية تذكر في بداية الجائحة وحتى الأشهر الأخيرة من عام 2020م، والتي بدأ فيها الإعلان عن تقارير تتحدث عن تحورات جينية للفيروس أدت إلى زيادة العدوى، وزيادة شدة الأعراض وعدم تمكن الجهاز المناعي من التغلب على الفيروس، حيث ظهرت متحورات ( ألفا، بيتا، وغاما، ودلتا، وأوميكرون).

وفى ختام الندوة تم الحديث عن دور اللقاح مع المتحورات الجديدة وان اللقاحات المتوفرة حاليا صُممت للحماية من أنواع سابقة لفيروس كورونا مما يعني أنها قد لا تكون مثالية تماما مع المتحورات الجديدة، وبالتالي قد لا تكون فعّالة على نحو جيد، بيد أن الخبراء يقولون إن اللقاحات لاتزال فعّالة للغاية في حماية البشر والحد من خطر الإصابة الشديدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*