السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 87
التعليقات: 0

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة عن بعد بعنوان «الجودة والتطوير متطلب قومي للتعليم»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة عن بعد بعنوان «الجودة والتطوير متطلب قومي للتعليم»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20884

شقراء – وليد عزت:

أقامت كلية الطب بشقراء، ممثلة في وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية، ندوة عن بعد بعنوان “الجودة والتطوير متطلب قومي للتعليم”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29/6/1443هـ، قدمها الأستاذ الدكتور جمال عارف أستاذ الكيمياء الحيوية بالكلية، وقد شارك في الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأبرزت الندوة أهمية الجودة والتطوير في التعليم، وتطوير الرؤية والأهداف بما يحقق تطلعات كلية الطب، وبما يحسن مخرجات العملية التعليمية وتحقيق الخطة الاستراتيجية للجامعة، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تخضع عملية الجودة والتطوير في التعليم الطبي للنظم والمعايير والطرق التي تحددها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديميNCAAA ، والهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

وأوضحت الندوة أن عملية الجودة والتطوير في التعليم الطبي تعد متطلبًا دوليًا، حيث أعلن الاتحاد الدولي للتعليم الطبي WFME ، عن عدم الاعتراف إلا بخريج الهيئات الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي، وذلك بحلول العام 2024م، كما تناولت الندوة الحديث عن معايير الجودة في التعليم، وجودة مناهج الدراسة ومقررات المناهج.

وتمتع المؤسسة ببنية تحتية متطورة، والعمل على وجود تطوير وتحسن مستمر، إضافة إلى استغلال الموارد المادية والبشرية أفضل استغلال، واتباع المعايير الأكاديمية القومية التي تضعها الهيئات المتخصصة والحصول على أفضل النتائج في تحصيل الطلاب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*