الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 339
التعليقات: 0

أحد نماذج الاعتماد البرامجي

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تقيم ورشة عمل بعنوان «توصيف المقرر على النموذج 2020»

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تقيم ورشة عمل بعنوان «توصيف المقرر على النموذج 2020»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17993

القويعية – سملاء السبيعي:

أقامت وكالة التطوير والجودة، ممثلة بوحدة تطوير المهارات بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية، ورشة عمل بعنوان “توصيف المقرر على النموذج 2020″، أحد نماذج الاعتماد البرامجي من هيئة تقويم التعليم والتدريب، قدمتها الدكتورة سماح سيف الدين ميرغني، استهدفت فيها أعضاء هيئة التدريس بالشطرين.

وقد تم خلال هذه الورشة مناقشة آلية تعبئة النموذج والوقوف على مخرجات التعلم وكيفية صياغتها حسب مجالات التعلم الحديثة في الإطار السعودي المحدث للمؤهلات والتي تم استعراض أنواعها المختلفة خلال اللقاء.

كما تم خلال الورشة مناقشة كيفية استخدام أدوات التقويم المناسبة والفعالة لكل استراتيجية للتحقق من مخرجات التعلم، ويأتي ذلك ضمن إطار الاهتمام بتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس فيما يخص معايير التعليم والتعلم للاعتماد الأكاديمي والتحسين من نواتج التعلم الثلاث (المعرفة، المهارات والقيم).

وفي ختام اللقاء تم عرض عدد من النماذج والأمثلة لاستراتيجيات التدريس ونماذج أخرى لأدوات تقويم حديثة، كما تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*