الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1027
التعليقات: 0

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تقيم محاضرتين عن «مهارات إدارة الوقت» و «أخلاقيات البحث العلمي»

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تقيم محاضرتين عن «مهارات إدارة الوقت» و «أخلاقيات البحث العلمي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19345

القويعية – سملاء السبيعي:

أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية، يوم الثلاثاء الموافق 13/3/1443هـ، محاضرة عن مهارات “إدارة الوقت”، حضوريًا في بهو الكلية للطالبات على مستوى الكلية، قدمتها الدكتورة مروة كمال درويش وتمت مناقشة أهمية الوقت مع تعريف مفهوم إدارة الوقت وكيفية إعداد أهداف ذكية يمكن لهن تنفيذها.

وتم خلال المحاضرة تحديد الأنشطة التي تستحوذ على معظم وقتهن والتعرف على نقاط القوة والضعف لديهن والتي ترتبط بإدارة الوقت، حيث تخلل المحاضرة أيضا الحديث عن مهارات تحديد الأهداف والأولويات مع التنظيم لها ووضع الجداول اليومية والأسبوعية والفصلية تم ختام المحاضرة بوضع استراتيجيات التخلص من التأجيل والتكاسل.

ومن جانبها، عقدت وحدة البحث العلمي بالكلية ندوة علمية تحت عنوان “أخلاقيات البحث العلمي”، قدمتها الدكتورة إيمان الحصري، وذلك إيمانًا من الكلية بأهمية البحث العلمي وتنمية مهارات الطالبات في هذا المجال.

وتناولت مفهوم أخلاقيات البحث العلمي والقواعد الإرشادية الأخلاقية في عمل البحوث العلمية وسوء السلوك البحثي والنشر المسؤول للبحوث العلمية، وفي النهاية تم الرد على استفسارات الطالبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*