الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 418
التعليقات: 0

في مدارس القويعية

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=7163

القويعية-أروى بنت عبد الله الجبرين:

يُعد سرطان الثدي أحد أنماط الأورام الخبيثة الشائعة، وينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي، وهو من أكثر أنواع الأورام التي تصيب السيدات على إختلاف أعمارهن.

ومن منطلق الشراكة المجتمعية ونشر الوعي الصحي في المجتمع نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية متمثلة في نادي التمريض الطلابي وبالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بالكلية حملة توعوية عن سرطان الثدي استهدفت فيها المعلمات وأمهات الطلاب والطالبات في مدرسة ركن الود بالقويعية.

شملت الحملة محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي بدأت فيها الدكتورة كوثر علي بعرض مقدمة عن المرض وأعراضه والعوامل المسببة وكيفية الوقاية منه بالكشف المبكر والنشاط البدني وتناول الغذاء الصحي وتجنب العوامل المسببة للمرض واستكملتها الدكتورة حنان فوزي عباس بشرح أنواع الفحص لسرطان الثدي ومتى يجب عمل الفحص السريري والفحص بالماموجرام.

صاحب الحملة التوعوية ورشة عمل شرحت فيها د. حنان فوزي كيفية الفحص الذاتي لسرطان الثدي على الدمى والمجسمات وقد أجرت السيدات بعدها التطبيق العملي على الدمى بمعاونة طالبات نادي التمريض الطالبة نجد العتيبي والطالبة ريما الفوزان، ثم قاموا بتوزيع المنشورات للتعريف بالمرض والوقاية منه وفي الختام تم فتح باب الاسئلة للسيدات والإجابة عن استفساراتهن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*