الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 831
التعليقات: 0

بالتعاون مع مستشفى القويعية العام

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تنظم فعالية في اليوم العالمي للتوعية بالسرطان

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تنظم فعالية في اليوم العالمي للتوعية بالسرطان
https://newspaper.su.edu.sa/?p=10859

القويعية – أروى بنت عبدالله الجبرين:
تزامنا مع اليوم العالمي للسرطان وبالتعاون مع مستشفى القويعية العام متمثلة في مركز صحي أبو سليم، اقامت وحدة الأنشطة الطلابية ونادي التمريض بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية يوما للتوعوية باهمية الاكتشاف المبكر للوصول لاعلى معدلات الشفاء.

استهل اليوم بمحاضرة توعية عن سرطان الثدي قدمتها د. رشا حمادة من مركز صحى ابوسليم بالقويعية اوضحت فيها معدلات الاصابةبسرطان الثدي عالميا وانه في مقدمة أنواع السرطانات التي تفتك بالنساء وان معدلات الاصابة بالمملكة العربية السعودية تعد من المعدلات الاعلى عالميا، كما تحدثت الدكتورة عن الاعراض وطرق اكتشاف الاصابة وان أهمّ الاستراتيجيات المستخدمة لمكافحة سرطان الثدي هى إذكاء الوعي العام بالمشكلة وأهمية الاكتشاف المبكر في ارتفاع معدلات الشفاء.

كما قدم الطالبات نسرين الشافي ونجد العتيبي ونوره الحربي من نادي التمريض عرضاً تقديمياًتحت اشراف الأستاذة نهال عبد العظيم عن الإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه ومعدلات الاصابة بها فى المملكة والأسباب التي تؤدي الى زيادة معدلات الإصابة وطرق اكتشافهوانواع العلاجات المستخدمة.

واتباعا لقاعدة ” الوقاية خير من العلاج ” فقد تناولت الطالبات بعض الاجراءات التى تحد من الاصابة بهذا المرض ومنها اتباع العادات السليمة فى الغذاء والبعد عن الوجبات السريعة قدر المستطاع ، ممارسة الرياضة ، وكل ما من شأنه تعزيز جهاز المناعة فى الجسم.

واختتم اليوم بتوزيع بعض انواع من الفواكه كمثال للوجبات الصحية وتوزيع المنشورات و المطويات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*