الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 823
التعليقات: 0

ضمن الاحتفال باليوم العالمي للجودة

كلية العلوم الطبية التطبيقية (بشطريها) تحتفل باليوم العالمي للجودة في يومها الأول

كلية العلوم الطبية التطبيقية (بشطريها) تحتفل باليوم العالمي للجودة في يومها الأول
https://newspaper.su.edu.sa/?p=6678

القويعية- أروى بنت عبد الله الجبرين: 

شهر نوفمبر يعتبر شهر الجودة على مستوى العالم، وكغيرنا من دول العالم نحتفل بهذه الشهر من خلال إقامة فعاليات وأنشطة تختص بالجودة والتميز وانطلاقاً من أهمية تفعيل اليوم العالمي للجودة اقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية بشطري الطلاب والطالبات احتفال اليوم العالمي للجودة 2019 وذلك يوم الاحد الموافق 12/03/1441 .

افتتح اليوم الأول بآيات من الذكر الحكيم تلي ذلك كلمة سعادة عميد الكلية الدكتور بدر بن سعود العتيبي أكد فيها سعى الكلية نحو الجودةِ والتميز، لتكون منارة اعداد في التعليم والتعلم وتكون مركز اشعاع ثقافي وفكري للمجتمع، وقائدةً للتغيير، وعنواناً للتقدم وذلك من خلال توفيرِ بيئةٍ أكاديمية ملائمةٍ للطلاب والطالبات؛ هدفها رعاية الإبداع، والتميزِ والابتكارِ في كل المجالات.

كما اضاف بأن كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تحظى بسمعة طيبة لاهتمامها بالطالب وإننا نؤمن بأن الجميع في الكلية إدارة، أعضاء هيئة التدريس، هيئة معاونة وجهاز ادارى وطلاب أسرة واحدة يجمعهم الاحترام والود والعمل والإخلاص والانتماء للجامعة ولكليتنا ولأنهم يؤمنون بأن محور العملية التعليمية هو الطالب.

فلم يدخروا جهدا في دفع الطلاب نحو التميز، والإبداع لبناء جيل يحمل على عاتقه مستقبل الأمة، وأن يكونوا نجوما لامعة في سماء الوطن، وأن يحافظوا على القيم، والمبادئ.

وفي ختام كلمة سعادته شكر المنظمين لهذه الفعالية وسأل الله التوفيق والتميز للجميع.كما قابل ذلك كلمة سعادة الوكيله في شطر الطالبات الدكتورة سامية بنت سعد الخليل أكدت فيها بأن اهم ماتتبناه كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية هو ترسيخ ثقافة الجودة وفلسفتها على كافة مستويات الكلية الأكاديمية والإدارية نظريا وتطبيقيا لتجويد مخرجاتها التعليمية.

كما اكدت سعادتها بأن لكل فرد من أفراد هذه المؤوسسه دور فاعل في التحسين المستمر وتحقيق الجودة وبالتالي تحسين مركز الجامعة التنافسي لتحل مكانتها المستحقه في مصاف الجامعات العالمية. تلي ذلك تقديم منسقي وكالة التطوير والجودة د. سماح سيف الدين ميرغني ود. حمزة حسين احمد محاضرة تعريفيه عن الجودة واليوم العالمي المئوي للجودة ومراحل تطور الجودة الشاملة كما بينت شروط الترشيح لجائزة التميز للطلاب والطالبات.

ثم تم التنويه عن اقامة ملتقى الجودة الأول للأقسام الأكاديمية والوحدات في الكلية بالإضافة الى الدورات وورش العمل المختلفة على طول الاسبوع.

بعد ذلك تم عرض الفيلم الوثائقي لجامعة شقراء 2017 على الشاشات الرئيسية بالكلية. كما وزعت المطويات والنشرات التي تشير الى المفاهيم المختلفة في الجودة والملصقات بقسم الطلاب على مداخل القاعات والمصاعد واختتم اليوم بعرض لوحات تحتوي على مفاهيم ومصطلحات الجودة وأبرز ملامح النظام الداخلي للجودة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*