الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 491
التعليقات: 0

أقامت الكلية جناح طبي مكون من خمسة فعاليات

كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء تشارك في فعاليات مهرجان ربيع اشيقر للعام 1441هـ

كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء تشارك في فعاليات مهرجان ربيع اشيقر للعام 1441هـ
https://newspaper.su.edu.sa/?p=12005

الطبية شقراء- د. محمد حبيب الله محمد :

بتوجيه من سعادة الدكتور عطا الله بن خلف العنزي عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء المكلف , شاركت الكلية في فعاليات مهرجانربيع اشيقر للعام 1441هـ في الفترة من 6-10/1/2020م وذلك بالتنسيق مععمادة شؤون الطلاب بالجامعة ضمن العيادة المتنقلة للجامعة.

حيث أقامت الكلية جناح طبي مكون من خمسة فعاليات لقياس الضغط والسكر والإسعافات الأولية للجروح والحروق والإنعاش القلبي الرئوي وقياس كتلة الجسم والدهون وإسعاف الحالات الطارئة لزوار المهرجان وتأتي هذه الفعاليات كجزء من منظومة خدمات تقدمها الكلية لخدمة المجتمع.

يذكر انه تم قياس السكر والضغط لأكثر من 950 شخص من زوار المهرجان من النساء والأطفال والرجال وتم تدريب العديد منهم على كيفية إسعاف الحروق بأنواعها المختلفة وعمل الإنعاش القلبي الرئويوإسعاف حالات بلع اللسان. كما تم تقديم الإرشادات الصحية للزوار الذينيعانون من البدانة أو الذين لديهم قابلية للبدانة من خلال مقارنة الطول بالوزن.

يشار إلى أن من بين زوار المهرجان تم اكتشاف العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الضغط والسكري حيث تم إعطائهم النصائح والإرشادات وتوجيههم بضرورة المتابعة الصحية في المراكز الصحية والمستشفيات.

ويذكر أن هذه المشاركة عكست سمعة طيبة وسلطت الضؤ على الكثير من الخدمات التي تقدمها الكلية لخدمة المجتمع من خلالنقل العديد من الجهات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي هذه المشاركة كما حظي جناح الكلية بزيارة العديد من المسئولين من مختلف الجهات الرسمية والشعبية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*