السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 117
التعليقات: 0

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20232

شقراء _ أ. حنان اليوسف:

أقامت كلية العلوم والدراسات الإنسانية، ممثلة بقسم الإدارة والأعمال فعالية احتفالية باليوم العالمي لذوي الإعاقة، وذلك يوم الاثنين 2/5/1443هـ، بحضور طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس، حيث هدف الحفل لتعريف المجتمع بالمشكلات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تقديم الحلول لها.

كما عمدت الكلية إلى المساهمة في فهم حقيقي وعميق لمشاكل المعاقين، والعمل على إيجاد الحلول التي تضمن التمتع بكافة الحقوق التي يكفلها القانون لهم، وبالتالي المساهمة في تعزيز الثقة بالنفس لدى تلك الفئة من المجتمع من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة والعمل على إشراكهم فيها.

وهدفت الفعالية إلى التأكيد على ضرورة العمل على إزالة العقبات والتحديات التي تواجههم واكتشاف المواهب التي يمتلكونها والاستفادة منها.

وكذلك تقديم الدعم النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، وأخيرا تقديم برامج توعية وتثقيفية وتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة للعمل على تأهيلهم للاندماج في المجتمع بشكل طبيعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*