الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 78
التعليقات: 0

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21416

شقراء _ حنان اليوسف:

احتفت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، ممثلة بوحدة النشاط الطلابي لقسم الإدارة والأعمال، يوم الثلاثاء 28/7/ 1443هـ، باليوم العالمي للدفاع المدني، الذي يصادف اليوم الأول من شهر مارس من كل عام، بحضور أعضاء هيئة التدريس والطالبات بالكلية، وقدمته الدكتورة رشا الصباغ، حيث بدأ هذا النشاط بالتعريف بالدفاع المدني كجهة مختصة بحماية الأشخاص والممتلكات من الأخطار، مثل الحروب والحريق والكوارث سواء أكانت هذه للممتلكات خاصة أو عامة.

وتطرقت الفعالية لدور الدفاع المدني في المحافظة على سلامة المواصلات والاهتمام بمصادر الدولة في حالات السلم والحرب، كما يحرص الدفاع المدني على تحذير المواطنين بكل ما يتعلق بالكوارث الطبيعية، إضافة إلى حالات الطوارئ ومن هذه الحالات التهديدات الكيميائية والنووية والوبائية.

وكل ما يختص بأمن الدولة وحالات الإرهاب، بعد ذلك ذكرت أهمية الدفاع المدني أثناء الكوارث وهي المساعدة في اتخاذ التدابير الوقائية عند الحصول على تحذير مسبق يتعلق بحدوث كارثة طبيعية، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين والإنقاذ وغيرها من الأهمية بالدفاع المدني، وفي النهاية أعطت وسائل التواصل بالدفاع المدني عند الحاجة لا سمح الله.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*