الأربعاء, 13 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الكلية التطبيقية بجامعة شقراء تقيم لقاءً تعريفيًا للطلبة المستجدين

عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء تنظم مسابقة التطوع المجتمعي”

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

الزيارات: 891
التعليقات: 0

بالشراكة المجتمعية مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف تشارك في ملتقيات المرأة والطفل وأسر الشهداء 

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف تشارك في ملتقيات المرأة والطفل وأسر الشهداء 
https://newspaper.su.edu.sa/?p=9157

عفيف- د.هنيده الطيب أحمد:

انطلاقا من أهمية المشاركة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المحلي وما تعكسه تلك الشراكات على تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعيا وثقافياً بما يحقق التنمية المستدامة في المجتمع.

فقد سعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة عفيف لعقد الشراكة المجتمعية مع إدارة التعليم وكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف شطر الطالبات بجامعة شقراء.

بهدف عقد وتفعيل أربع ملتقيات تستهدف تنمية فئات مجتمعية مختلفة من محافظة عفيف هم الطفل والمرأة والشابات وأسر الشهداء وذلك في يوم الأربعاء الموافق 10-2-1441هـ .

ووفقاً لتوجيهات سعادة مشرفة برامج القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية د. سناء جان تم تكوين فرق العمل وتكوين لجان الإعداد والتنظيم والإعلام من وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف وإدارة التعليم بعفيف والتي ساهمت في تنظيم فعاليات الملتقيات.

حيث بدأت الفعاليات حيث تضمنت ملتقى الطفل: تحت إشراف الأستاذة: رسماءالغنامي وعقد من خلاله ثلاث فعاليات للأطفال دورة تدريبية: خلق الاحترام: قدمتها الأستاذة وفاء عيسى يعقوب وتضمنت التعريف بخلق الاحترام في القرآن والسنة.

وكذلك ورشة عمل: صحتي بغذائي: قدمتها ا. صيته العتيبي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف وأ. الجوهرة سطام إحدى خريجات الكلية.

وتضمنت الورشة تعريف الطفل بالهرم الغذائي والمجموعات الغذائية كما تم تدريب الأطفال على رسم مكونات الغذاء وتلوينها بأنواع الألوان المختلفة, كذلك تم عرض فقرة مسرح الطفل وهيا أمرح واتعلم: قدمتها الأستاذة غزوي ماطر الغنامي المعلمة بالابتدائية العاشر بعفيف فقرتين ترفيهية للأطفال هما (مسرح الطفل، وامرح وتعلم) واعتمدت الفقرات على المسابقات والألعاب الحركية والأناشيد التعليمية.
تم أيضا تقديم فعاليات ملتقى الأمهات بإشراف ا. فيحاء فيحان المهيدلي والتي اشتملت على عدد من الفعاليات مثل دور الأسرة في تعديل سلوك الأبناء والبنات قدمتها: أ. نبيلة ناصر العتيبي بمقر اللجنة وتضمنت التعرف بمفهوم السلوك وكذلك محاضرة: النظافة الشخصية وعي وسلوك ووقاية من الأمراض.

قدمتها أ. نبيلة محمد المحسناوي أخصائية التغذية العامة بمستشفى عفيف تحدثت عن النظافة الشخصية التي هي وعي وسلوك ووقاية من الأمراض, كما أقيمت محاضرة: نحن أمة وسطاً بالرفق قدمتها أ. فيحاء فيحان المهيدلي.

وتضمنت التعريف بسماحة الشريعة الإسلامية وسهولة مقاصدها وحث القرآن الكريم والسنة النبوية على الرفق في كل الأمور, وأيضا فعالية بعنوان: هيا نتسلى معاً قدمتها: أ. فاطمة بتال المطيري.

وتضمنت فقرة ثقافية هدفت من خلالها نشر التسلية في نفوس المشاركات والأمهات الحاضرات، وثالثاً تم تقديم ملتقى تأهيل الشابات لسوق العمل, حيث تم تقديم دورة تدريبية بعنوان: صناعة الفيلم الوثائقي قدمتها د. هنيده الطيب أحمد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف .

وهدفت الدورة إلى تعريف الفتيات ببرنامج فيلمورا لصناعة الفلم الوثائقي, تدريبهن على إنشاء مقاطع الفيديوهات المختلفة وصناعة مقاطع قصيرة للأفلام الوثائقية.

ورابعاً كان هناك أيضا ملتقى أسر الشهداء, والذي تم بإشراف أ. مريم ماطر الغنامي حيث عقدت جلسة في الديوانية الشعرية مع بعض أمهات أسر الشهداء بالمحافظة والتي بدأت فيها بكلمات الشكر لسعادة رئيس لجنة التنمية الاجتماعية د. طلال الغبيوى وسعادة المشرفة على البرامج النسائية د. سناء جان لإتاحتهن الفرصة للشراكة المجتمعية مع إدارة التعليم بالمحافظة متمثلة بمكتب وفاء، ثم قدمت للحاضرات التعريف بمكتب وفاء والخدمات التي يقدمها المكتب ونطاق عمله مع أسر الشهداء وخدمة شهداء وأبناء المجتمع.

أقيمت أيضا محاضرة ريادي (للتثقيف بريادة الأعمال) قدمتها الأستاذة: سلوى صنديحالجعيد واستهدفت المحاضرة توعية الأمهات والشابات بأهمية ريادة الأعمال حيث هدفت للتعريف بمبادرة ريادي ومفهوم ريادة الأعمال وصفات رائد الأعمال الناجح.

كذلك أقيمت ورشة عمل: خطوات عملية لحل المشكلات, قدمتها الأستاذة: منى لافي الرويلي ممثلة قسم الإشراف التربوي بإدارة تعليم عفيف وهدفت الورشة إلى التعريف بمفهوم حل المشكلات, كما تضمن الركن التعريفي بالجمعية الخيرية النسائية أمانة عرض للخدمات التي تقدمها لخدمة مجتمع محافظة عفيف بإشراف أ. رسماءالغنامي.

وفي ختام الملتقي تم تقديم الشكر والتقدير من قبل المشرفة على برامج القسم النسائي د. سناء فضل الدين جان إلى جميع الجهات المشاركة و الحاضرات والقائمات بعملية التدريب والتنظيم وتوزيع شهادات الحضور عليهن، وقد عبر الجميع عن شكره للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة عفيف للدور الاجتماعي التي تقوم به من توعية وتثقيف وتعليم بما يعود بالنفع على أبناء وفئات هذا المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*