الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 101
التعليقات: 0

تفعيلًا للملتقى التاسع للخريجات

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف تقيم دورة تدريبية بعنوان «ريادة الأعمال والابتكار»

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف تقيم دورة تدريبية بعنوان «ريادة الأعمال والابتكار»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21149

عفيف- أريج عمر الحجاز:

نظمت وحدة الخريجات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف، بالتعاون مع قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية “مسار الأحياء”، دورة تدريبية عن بعد عبر منصة زووم بعنوان “ريادة الأعمال والابتكار”، يوم الأحد 19/7/1443هـ، قدمتها الدكتورة سامية عبد الفتاح يسن، وذلك في إطار الملتقى التاسع للخريجات تحت شعار “الاحترافية لريادة الأعمال”.

وقد هدفت الدورة التدريبية إلى تعريف الخريجات والمتوقع تخرجهم من الطالبات بكيفية تحديد مفهوم ريادة الأعمال، والتعرف على مفهوم رائد الأعمال، والفرق بين ريادة الأعمال وإدارة الأعمال، وكذلك الفرق بين رائد الأعمال ورجل الأعمال، وأهمية ريادة الأعمال وعلاقتها بالاقتصاد، وسمات رائد الأعمال.

بالإضافة إلى عوامل نجاح رائد الأعمال، والتحديات التي تواجهه، وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، والعلاقة بين الابتكار وريادة الأعمال.

كما هدفت إلى المساعدة على تنمية التفكير الإبداعي الخلاق للأفراد داخل المجتمع بما يساهم في استثمار الفرص المتاحة، وتحفيز الأفراد على تقبل مفهوم المخاطرة والتعرف على أساليب إدارتها، وكذلك المساهمة في خلق فرص وظيفية جديدة، وتنمية ونشر مفهوم ثقافة العمل الحر، وتوضح سمات رائد الأعمال التي يجب أن يتصف بها حتى يستطيع تحقيق أهدافه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*