الأربعاء, 6 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 533
التعليقات: 0

ناقشت أهداف التعليم عن بعد في جامعة شقراء

كلية العلوم والدراسات بعفيف تنظم عدة فعاليات وأنشطة لتطوير المهارات لدى الطالبات

كلية العلوم والدراسات بعفيف تنظم عدة فعاليات وأنشطة لتطوير المهارات لدى الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16944

عفيف- أريج عمر الحجاز:

قدم قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف،جلسة حوار طلابية بعنوان”التعليم عن بعد في جامعة شقراء المميزات، التحديات، الصعوبات”، يوم الأحد 1/8/1442هـ، أدارتها الطالبة ‏مزنة علي محسن المزيني، وذلك ضمن فعاليات جلسات الحوار الطلابي برعاية عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء.

وناقشت الجلسة عدة محاور منها؛ أهداف التعليم عن بعد في جامعة شقراء، ومميزات التعليم الإلكتروني، وكذلك مبررات استخدام التعليم عن بعد والتعلم الإلكتروني، والتحديات التي تواجه تطبيق التعلم الإلكتروني، وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه تطبيق التعلم الإلكتروني.

كيف تولد أفكار ريادية

كما قدم قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية مسار الفيزياء،يوم الأحد الموافق 1/8/1442هـ، بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع دورة تدريبية افتراضية بعنوان “كيف تولد أفكار ريادية “، من إعداد وتقديم الدكتورة منيرة محمد احمد العباسي، وذلك حرصًا من الكلية على تفعيل الشراكات المجتمعية بهدف تطوير المهارات لدى طالبات الجامعة.

وهدفت الدورة إلىتعريف مهارة التفكير خارج الصندوق، ومعرفة السمات التي يجب أن تتوفر في رائد الأفكار والأعمال وكيفية أن ينبع المشروع من داخل الإنسان ليصبح أكثر صبرًا وتمسكًا به وأكثر كفاحًا لكي يظهر الناتج، وتعداد الوسائل الكفيلة لتحفيز بيئة الابتكار والاختراع وريادة الأعمال، وذلك عبر تزويد رواد الأفكار والأعمال الواعدين بخدمات التوجيه والإرشاد وإضافة الفرص أمامهم للتواصل مع المستثمرين.

وتطرقت الدورة إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى نجاح أو فشل الأفكار والمشاريع والمؤسسات الناشئة في ميدان ريادة الأعمال والابتكار واستعراض العديد من الأفكار التي تم تحويلها إلى مشاريع نوعية منافسة، وقد تخلل الورشة نقاش بين الحاضرين حول أهم المشاكل التي تواجه الرياديين الناشئين، إضافة لتوجيه عدد من النصائح لهم والحلول حول التعامل مع المستثمرين وطرق تسويق الأفكار الريادية.

اجتياز اختبارIELTS

كما نظمت وحدة خدمة المجتمع بالكلية، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، دورة تدريبية بعنوان “التدريب على اجتياز اختبارIELTS” “، من إعداد وتقديم الأستاذة مرام السفياني، يوم الإثنين ٢/٨/١٤٤٢هـ، عن بعد عن طريق برنامج .CiscoWebex .

وهدفت هذه الدورة إلى التعرف على كيفية الاستعداد لاختبارالأيلتس، وتعريف الطالبات على طبيعة الاختبار وأجزاء الاختبار الأربعة.

كما تم التعرف على أفضل الاستراتيجيات لاجتيازه بدرجة عالية، والتدرب على الأسئلة النموذجية الخاصة بالاختبار، والتدريب على مهارات واستراتيجيات النجاح فيه، والتعرف بالتفصيل على كل المهارات”الاستماع،القراءة الكتابة، التحدث”.

 وحرصا من الكلية على تقدير وبث التعزيز الإيجابي لدى طالباتها، أقامت الكلية حفل تكريم للطالبات المتفوقات من إعداد وتنظيم وحدة الإرشاد الأكاديمي، بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام، حيث اشتمل الحفل على كلمة تهنئة من وكيلة الكلية للطالبات المتفوقات.

حيث باركت جهودهن طوال العام وحثتهن على الاستمرار والمواظبة على المزيد من التفوق والنجاح، وكذلك كلمة رئيسة وحدة الإرشاد الأكاديمي، وتم عرض فيديو بعنوان “قصة نجاح طالبة متفوقة”، واختتم الحفل بفيديو أسماء الطالبات المتفوقات للفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ.

التوعية بالأمراض الوبائية

ومن جهته، قدم قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية–مسار الأحياء–، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية،محاضرة بعنوان “التوعية بالأمراض الوبائية التي تسببها الفيروسات”، من إعداد وتقديم الدكتورة سامية عبد الفتاح ياسين يوم الخميس الموافق 5/8/1442هـ.

وهدفت المحاضرة إلىإبرازالفرق بين المرض والوباء والجائحة، ومراحل الجائحة طبقا لمنظمة الصحة العالمية، وكذلك تعريف الفيروسات وتركيبها وأنواعها، وكيفية اختيار العلماء أسمًا لأي فيروس جديد.

إضافة إلى الفيروسات التي هزت العالم في السنوات العشر الأخيرة، وطرق انتقال العدوى والوقاية لفيروس كورونا، ومساهمة المملكة العربية السعودية ودعمها لمنظمة الصحة العالمية بمبلغ 90 مليون دولار لغرض دعم استجابتها العالمية لجائحة كوفيد 19.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*