الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 423
التعليقات: 0

تحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الانسانية

كلية ضرماء تقيم برنامج الإرشاد الأكاديمي وآلية تطبيقه

كلية ضرماء تقيم برنامج الإرشاد الأكاديمي وآلية تطبيقه
https://newspaper.su.edu.sa/?p=3879

صحيفة جامعة شقراء-سارة الدعجاني:

تحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الانسانية بضرماء نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء وبالتنسيق مع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية دورة بعنوان “الإرشاد الأكاديمي وآلية تطبيقه” .

وتهدف الدورة إلى العمل على تعزيز ونشر ثقافة الإرشاد الأكاديمي لدى الطالبات وذلك في قاعة التدريب حيث قدمتها الأستاذة دعاء قنديل عضو هيئة تدريس بكلية التربية بشقراء.

وبدأت أ. دعاء البرنامج بالترحيب بالطالبات وشكرهن على حضورهن واهتمامهن ، و أوضحت في مقدمة الدورة مفهوم الإرشاد الأكاديمي والمرشدة الأكاديمية وأهميتها في مسيرة الطالبة الجامعية ، إذ إنها مرجع الطالبة العلمي فيما يعترضها من مشكلات ومعوقات .

وقد تناولت الدورة عدة محاور منها : طرق التواصل مع المرشد الأكاديمي ، والتعريف بالحركات الأكاديمية وكيفية استثمار الطالبة للإرشاد الاكاديمي ودور الطالبة في العملية الأكاديمية ومسؤوليتها وانتهت الدورة بالحديث عن بعض التجارب الواقعية في الإرشاد الأكاديمي.

وفي ختام الدورة فتح باب النقاش حيث طرحت الطالبات جملة من الأسئلة و الإستفسارات ، وقد أجابت أ. دعاء على أسئلة الطالبات المطروحة واستفساراتهم المختلفة وتم تقييم الدورة من قبل الطالبات عن طريق توزيع الاستبانة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*